رئيس التحرير
عصام كامل

فرنسا تعرب عن قلقها من تصاعد العنف بالعراق

فيتو

أعربت فرنسا اليوم الأربعاء عن إدانتها للتفجيرات التي شهدتها العاصمة العراقية بغداد في وقت سابق اليوم والتي استهدفت بشكل خاص وزارة الشئون الخارجية.


وقال رومان نادال المتحدث الرسمى باسم الخارجية الفرنسية – في مؤتمر صحفي اليوم – إن باريس تعبر عن قلقها العميق إزاء تصاعد وتيرة العنف بالعراق.

وأضاف نادال أن بلاده تعرب عن تعازيها لأسر الضحايا، وتؤكد مجددا دعمها للسلطات العراقية في حربها ضد الإرهاب.، داعيا جميع القادة العراقيين إلى التعاون والعمل معا، واستعادة الحوار البناء من أجل التغلب على تحدي الإرهاب في البلاد.

وردا على سؤال حول ما يتردد من أن وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس أجرى مع نظيره الأمريكى جون كيرى اتصالا هاتفيا حول زيارة وفد رجال الأعمال الفرنسيين الحالية إلى طهران..أكد المتحدث باسم الخارجية أن وزيرى الخارجية الفرنسى والأمريكى يجرى ونظيره اتصالات ومباحثات بشكل مستمر لبحث ومناقشة القضايا والمسائل التي تتعاون فيها باريس وواشنطن بشكل وثيق.

وأشار مجددا إلى أن زيارة وفد رجال الأعمال الفرنسيين الحالية إلى إيران تأتي بمبادرة من جمعية أرباب الأعمال "ميديف" التي قامت بتنظيم الزيارة الحالية والتي تأتي في سياق الإحترام الكامل للإلتزامات الدولية من جانب فرنسا.
الجريدة الرسمية