رئيس التحرير
عصام كامل

"الطاهر": 60 % نسبة إضراب الأطباء بالقاهرة

الدكتور إيهاب الطاهر
الدكتور إيهاب الطاهر أمين عام نقابة أطباء القاهرة

قال الدكتور إيهاب الطاهر أمين عام نقابة أطباء القاهرة: إن نسب إضراب المستشفيات في محافظة القاهرة بلغت 60 %، لافتا إلى أن 19 مستشفى التزمت بقرار الإضراب الجزئي و11مستشفى أخرى لم تضرب عن العمل. 

وأعلن خلال كلمته في المؤتمر المنعقد الآن بدار الحكمة أن مستشفيات الزاوية الحمراء والمنيرة ودار السلام والقاهرة الجديدة ورمد قلاوون والشروق وشبرا والخازندارة والبنك الأهلي التزمت بإغلاق العيادات الخارجية بنسب 100 %، أما مستشفيات الساحل وأحمد ماهر بلغت نسبة الإضراب بها 90 % ومستشفى المطرية بلغت 80 %.

وأشار إلى وجود تعليمات من وزارة الصحة لمديري المستشفيات لكسر الإضراب والالتفاف على مطالب الأطباء، مؤكدا أن ذلك ضغط من مديري المستشفيات. 

واستنكروا بيانات وزارة الصحة التي تشير إلى انخفاض نسب الإضراب دون تحرى الدقة فيها على عكس نقابة الأطباء التي تتحرى في الدقة والموضوعية في نسب الإضراب. 

وأعلن أن جموع الأطباء في غاية الغضب من تصرفات الحكومة تجاه القطاع الصحى، مؤكدا أن المنظومة الصحية يجب أن تكون على رأس أولويات الحكومة. 

وأشار إلى أن تطبيق الكادر ليس في صالح مافيا ومستشفيات القطاع الخاص التي تكسب ملايين وتمتص دماء الشعب. 

وأكد أن- الكرة في ملعب- رئيس الجمهورية على حد وصفه لامتصاص غضب الأطباء وتلبية مطالبهم، داعيا جموع الأطباء لحضور جمعية العمومية المنعقدة الجمعة المقبل لبحث وسائل التصعيد.
الجريدة الرسمية