رئيس التحرير
عصام كامل

"الكرامة": مبادرة "الفرصة الأخيرة" لا تليق بهيبة الدولة

 المهندس محمد سامي
المهندس محمد سامي رئيس حزب الكرامة

علق المهندس محمد سامي رئيس حزب الكرامة على مبادرة "الفرصة الأخيرة" والتي أطلقها ما يسمي بـ"تحالف دعم الشرعية" بقوله "إن هذا الكلام لا يصلح إلا لمجتمع رعوي يجلس فيه شيخ القبيلة على المصاطب ليحل مشكلات قومه دون الحاجة إلى القضاء أو القانون أو الدستور، فإذا قبلنا هذه المبادرة وجب علينا إلغاء القضاء".

وأكد أن المبادرة التي طرحها أنصار الإخوان تتجاوز الاعتبارات القانونية ولا تصلح لمجتمع تجاوز البدائية.

وأضاف في تصريحات خاصة أن طرح الإخوان لهذه المبادرة التي أعلنوا فيها عن استعدادهم للاعتراف بثورة 30 يونيو يشير إلى شعورهم بالضعف والانكسار.

وتابع أنه لا بديل عن أعمال القانون ومحاسبة المخطئين الذين خربوا البلاد من أجل فرض منطق القوة والبلطجة وإسقاط هيبة الدولة، مؤكدا أن عرض الإخوان "لا يليق بهيبة الدولة" لأنها تؤسس لسياسة القتل والبلطجة والتي تنتهي بالمصالحة والعفو عن المجرمين.

الجدير بالذكر أن التحالف دعا إلى مبادرة أعلن فيها استعداده للاعتراف بثورة 30 يونيو مقابل مجموعة من البنود منها الإفراج عن مرسي والقيادات الإخوانية وإيجاد صيغة قانونية لإنهاء موقفهم في القضايا المنظورة حاليا بالإضافة إلى رفع الحظر عن الجمعيات الأهلية والسماح بعودة القنوات الفضائية الموقوفة في مقابل تعهد أحزاب التيار الإسلامي بعدم تقديم مرشح رئاسي لمدة دورتين متتاليتين.
الجريدة الرسمية