رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو ..مركز الإبداع يُكرم مشروعات التخرج الفائزة فى مسابقة ابتكار 2012

فيتو

نظم مركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال " TIEC " بمقر هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات بالقرية الذكية "إيتيدا" معرضًا لمشروعات التخرج المتميزة والحفل الختامى لتوزيع جوائز مسابقة "ابتكار 2012" وتهدف مسابقة "ابتكار" إلى اكتشاف المواهب والأفكار الشابة المبتكرة، وربطها بالصناعة، وتشجيع الشباب على تطوير حلول جديدة تتوافق مع التقنيات والصناعات المتداولة، وإدراك وتعزيز ثقافة الابتكار فى الأجيال القادمة بالإضافة إلى دعم الأفكار المبتكرة والمساهمة فى نشرها وتسويقها للشركات.


وبلغ عدد الأفكار المتقدمة للمسابقة نحو 179 فكرة مقسمة إلى 132 فى مجال البرمجيات و47 فكرة فى مجال تصميم الدوائر الإلكترونية، وقد جاءت الأفكار من نحو 24 جامعة وأكاديمية وبلغ إجمالى المحافظات المشاركة نحو 15 محافظة.

كما تم تقييم المشاريع المتقدمة من خلال لجنة تحكيم مستقلة تضم أعضاء بارزين من أوساط أكاديمية مختلفة وأعضاء من مركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال وعددًا من خبراء الصناعة، حيث جاءت معايير الاختيار وفقًا لحداثة الفكرة.. وهل هى مبدعة أم لا وقدرة المتقدم على بناء فكرته بطريقة سليمة، والقيمة الاقتصادية للفكرة، المستفيدون المحتملون منها، والتطبيق العملى والصناعى للفكرة ومدى منهجيتها.

الجريدة الرسمية