رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. فعاليات اليوم الثانى للمؤتمر العلمى الأول بأسوان

فيتو

بدأ 14 باحثا، اليوم الأربعاء، مناقشة أبحاثهم العلمية في وجود نخبة من أساتذة 13 جامعة مصرية وعربية ومتخصصين في مجالات وعلوم التربية والصحة النفسية وأساتذة العلوم التربوية.

وجاء ذلك ضمن فعاليات اليوم الثانى للمؤتمر العلمى الدولى الأول لمؤسسة الجسر المصرى للإعلام والتنمية بأسوان بالتعاون مع الجمعية المصرية للدعم النفسى وكلية التربية تحت عنوان "التربية للتنمية وتعديل المسار الأخلاقى"، بحضور كل من الدكتور منصور كباش رئيس جامعة أسوان رئيس المؤتمر والدكتور حمدي الفرماوى أستاذ ورئيس قسم علم النفس التربوي بجامعة المنوفية ومقرر عام المؤتمر والدكتور سعيد القاضي عميد كلية التربية بأسوان.

وتتضمن فعاليات المؤتمر اليوم، مجموعة متنوعة من الندوات وورش العمل التي تتناول موضوعات التربية وتعزيز الهوية والأمن النفسي والتنوير السيكولوجي والبرامج العلاجية والإرشادية.

ومن ناحيته قال رئيس مجلس أمناء مؤسسة الجسر المصرى للإعلام والتنمية بأسوان محمد جاد إن من أهم أهداف المؤتمر دعم وصياغة نتائجه في المجالات العلمية بما يحقق تنمية المواطن ورفع مستوى الانتماء الوطنى، مع البدء في وضع منظومة مستقرة للتعليم في مصر، وتفعيل دور الإعلام التربوي لتحقيق أهداف المجتمع.

أضاف أن مؤسسة الجسر المصري تهدف إلى تحقيق الشراكة المجتمعية لمناقشة وبحث قضايا التعليم بجميع مراحله بما ينعكس إيجابيًا على مسار السلوك المجتمعى.

الجدير بالذكر أن محافظ أسوان مصطفى يسرى افتتح فعاليات اليوم الأول للمؤتمر أمس الثلاثاء، مشيدًا بعقد مثل تلك المؤتمرات العلمية الدولية بالمحافظة لأول مرة.
الجريدة الرسمية