رئيس التحرير
عصام كامل

مكالمة "نتنياهو وكيري" توقف حملة الهجوم بين الطرفين

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أفاد موقع "واللا" الإخبارى الإسرائيلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" طالب أعضاء الكنيست والمسئولين الإسرائيليين بالتوقف عن مهاجمة وزير الخارجية الأمريكي جون كيرى، على خلفية رؤيته لتقدم مسيرة السلام، وكذلك خطابه الأخير في ميونيخ والتهديد بمقاطعة إسرائيل.

ولفت الموقع إلى أن التهدئة من جانب نتنياهو جاءت في أعقاب محادثة هاتفية جرت بينه وبين "كيرى"، حيث قال نتنياهو خلال جلسة حزب الليكود في البرلمان: "إن كيري شدد على رفضه لأي مقاطعة لإسرائيل.

كما أن الرئيس الإسرائيلي "شيمون بيرس" انتقد بشكل ضمنى المسئولين الاسرائيليين الذين هاجموا وقال: إن "كيرى" لم يصل إلى المنطقة للدخول في مواجهة مع إسرائيل وانما جاء من أجل السلام. 

ومن جانب آخر هدد وزير الاقتصاد الإسرائيلي "نفتالي بينيت" بالانسحاب من الائتلاف الحكومي حال تعارضت وثيقة الإطار والتي ينوي طرحها وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري" مع قيم حزبه "البيت اليهودي"، حسبما جاء في صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية.

وذكر "بينيت" خلال كلمته بمؤتمر في مدينة القدس أن وثيقة كيري إذا ناسبت الحزب فإنها سيبقى في الائتلاف الحكومي ويدعم رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو.
الجريدة الرسمية