رئيس التحرير
عصام كامل

عمرو ربيع لـ "الراي": السيسى رئيسًا لمصر من الجولة الأولى

 وزير الدفاع المشير
وزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسى

أكد الخبير في مركز "الأهرام" للدراسات السياسية والاستراتيجية عمرو هاشم ربيع أن وزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسى يتمتع بشعبية ساحقة وقادر على حسم الانتخابات الرئاسية من الجولة الأولى، مشيرا إلى أن ترشح السيسى للرئاسة أصبح لا محالة وعليه أن يضع برنامجا قويا لخدمة الشارع المصرى.

وقال ربيع في حوار مع صحيفة "الراي" الكويتية نشرته في عددها الصادر صباح اليوم الأربعاء: " أرى أنه لا بد من وجود منافسة قوية بين عدد كبير من المرشحين وعدم تردد البعض في النزول حال ترشح السيسى، معتقدا أن وجود أكثر من مرشح يعتبر أفضل حتى يكون هناك بديل حال تعرض أي مرشح لأى مكروه. 

ودعا ربيع من شاركوا في الاستحقاق الرئاسى السابق إلى المشاركة في الاستحقاق الجديد ولو على سبيل المنافسة، مؤكدًا أن المرشح السابق حمدين صباحى متردد في حسم موقفه تجاه ترشحه، نتيجة تخوفه من خوض المعركة والخسارة للمرة الثانية، كما أنه من الممكن أن يكون صباحى يفكر في الحصول على منصب ضمن فريق السيسى.

وقال ربيع: "إن الإخوان لديهم نوبة عدم تصديق لما حدث في 30 يونيو، مشيرا إلى أنهم في حالة ارتباك شديدة نتيجة وجود قياداتهم في السجون.. مشيرا إلى أن التنظيم الدولى للإخوان هم من يدير الآن شئونها، ولكن عند تطبيق قراراتهم في الداخل تحدث عشوائية ·

وأكد ربيع أن جماعة الإخوان بدأت في استخدام أساليب جديدة للضغط على الشعب المصرى عن طريق عمليات الاغتيال التي تستهدف خصومها ومعارضيها.
الجريدة الرسمية