رئيس التحرير
عصام كامل

مجلة أمريكية تنتقد حصول مؤسسة إخوانية على أموال دافعي الضرائب بواشنطن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتقدت مجلة "فرونت بيج" الأمريكية حصول مؤسسة "الوقف الإسلامي بأمريكا الشمالية" التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية على أكثر من 10 آلاف دولار من الحكومة الأمريكية منذ عام 1998، وقالت إن هذه المدفوعات ليست إلا أموال دافعي الضرائب يتم إنفاقها على الجماعات الإسلامية.

ورصدت المجلة - عبر موقعها الإليكتروني الثلاثاء - تقارير تفيد بأن المؤسسة التابعة للإخوان تحصل على تمويل 34 برنامجا حكوميا مختلفا وتتلقى إعانات مقابل امتلاكها أرضا زراعية لا يتم استخدامها في أغراض الزراعة، فيما تشير تقارير إلى امتلاك المؤسسة صكوك أكثر من 325 ملكية خاصة في 42 ولاية أمريكية.

وأشارت المجلة إلى ما كشفته مذكرة مرفوعة السرية من مكتب التحقيقات الفيدرالي تعود إلى عام 1987 من أن مؤسسة الوقف الإسلامي بأمريكا الشمالية تتلقى أموالا من دول بمنطقة الشرق الأوسط من بينها إيران.

ونوهت "فرونت بيج"إلى وقوف مكتب التحقيقات الفيدرالي على حقيقة تبعية مؤسسة الوقف الإسلامي بأمريكا الشمالية لجماعة الإخوان منذ حقبة الثمانينيات. 

كما رصدت المجلة ما أفادته مذكرة أخرى مرفوعة السرية من قبل المكتب الفيدرالي بأن مصدرًا داخل جماعة الإخوان بأمريكا أكد أن مؤسسة الوقف الإسلامي بأمريكا الشمالية تخضع لإدارة وسيطرة جماعة الإخوان في الولايات المتحدة والتي تستهدف السيطرة السياسية على كافة الحكومات غير الإسلامية بالعالم، بحسب المجلة.
الجريدة الرسمية