رئيس التحرير
عصام كامل

أسقف شبرا الخيمة يلتقي المطالبين بنقل كاهن كنيسة مارجرجس

 الانبا مرقس، أسقف
الانبا مرقس، أسقف شبرا الخيمة

التقي الأنبا مرقس، أسقف شبرا الخيمة وتوابعها، بوفد من شعب كنيسة مار جرجس والأنبا شنودة بشبرا الخيمة، مكون من 12 شخصًا، وهم من بين المطالبين بنقل القس سرجيوس شحاتة، أحد كهنة الكنيسة، نظرا للمخالفات المالية والأخلاقية

وحضر اللقاء اللجنة التي شكلها الأنبا مرقس، للتحقيق في التهم المنسوبة له، وتتكون من 8 كهنة، من بينهم: "القس إرميا عدلي وكيل المطرانية، والقس أندراوس رشدي، والقس إيليا فايق، والقس ويصا، والقس يوسف صابر".

من جانبه، قال أمير سمير، أحد أعضاء الوفد المطالب بنقل الكاهن، إن الأنبا مرقس طالبهم بتأجيل الوقفة الاحتجاجية التي أعلنوا عنها، غدا الأربعاء، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لحين صدور قرار اللجنة المشكلة لبحث الموضوع، مؤكدا أنه سوف يتابع تحقيقات اللجنة مع الكاهن، ويشرف عليها بنفسه.

وأضاف سمير، في تصريح خاص لـ"فيتو"، أن الوفد عرض على الأنبا مرقس الوقاع التي دفعتهم للمطالبة بنقله من الكنيسة، وجاء رد الأسقف أن الوقائع التي سردها الوفد لم تصله من قبل، مؤكدا أن الشعب عنده أهم من الكاهن، وسوف ينجز في التحقيق مع الكاهن فيما هو منسوب إليه، مشيرا إلى أنهم أرجأوا الوقفة الاحتجاجية التي كان مقرر لها، غدا الأربعاء، قبيل عظة البابا لحين انتهاء التحقيق مع الكاهن.

وأوضحت مصادر مطلعة لـ"فيتو" أن الأنبا مرقس جلس مع المؤيدين لبقاء القس سرجيوس شحاتة أيضا في مكتبه بالمطرانية، في لقاء منفصل، وأكد لهم أن التحقيقات هي التي تحسم الأمر، وأنه لن يعتد بالشائعات حال عدم ثبوتها.

جدير بالذكر أن اللقاءات بدأت في الثامنة مساء الثلاثاء واستمرت حتى الحادية عشر، حيث استمع الأنبا مرقس إلى كل الأطراف المؤيدين لبقاء الكاهن والمعارضين لبقائه، كل منهم على حدة، وفي نهاية الحوار دخل في اجتماع هامشي مع اللجنة المكلفة بالتحقيق مع الكاهن المنسوبة له الاتهامات.
الجريدة الرسمية