رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.."خير الله": قطر عميلة لأمريكا وإسرائيل

فيتو

عقد مساء اليوم الثلاثاء صالون "المائدة المستديرة" في معرض القاهرة الدولي للكتاب ندوة؛ لمناقشة كتاب "حقائق غائبة" للفريق حسام خير الله، والصادر عن دار سما للنشر والتوزيع.


وقال خير الله إن الكتاب من جزأين الأول يعرض لظروف سياسية وتاريخية والدروس المستفادة منها، والثاني يعرض لاثنى عشر مقال في غاية الأهمية، على حد قوله.

وأضاف خير الله أن إيران تحاول التقرب من أمريكا؛ لإقامة علاقات إيرانية أمريكية ضد مصر، وبسؤاله عن منظمة "حماس" أسستها إسرائيل لتكون جناحا لها في فلسطين تعاونها على الانقسام الفلسطيني، وذكر أن الرئيس الراحل عرفات كان من الإخوان المسلمين، وأن المصالحة بين عرفات وحماس تمت في القاهرة.

وأشار إلى أن حماس شاركت في اقتحام السجون أيام الثورة المصرية، وقتل أفراد في الميدان، وأكد أنه بنسبة 90% شاركت حماس في حادث وقوع الطائرة الأخيرة.

وعن مستقبل مصر بعد الثورتين قال "خير الله" إن مصر لديها خارطة لعام 2050 لن تتحقق إلا بحصولها على 140 مليار متر مكعب من المياه، مؤكدًا أن 26% من الأراضي المصرية يمكنها استيعاب 240 مليون مواطن.

وذكر أن إقليم برقة بعث بخطاب لمصر لحل مشكلته في ليبيا، ولكنه يشترط الحصول على 30% من البرلمان الليبي وكذلك الحكومة.

وقال إن مشكلة عُمر سُليمان الوحيدة تكمن في أنه كان مُخلصًا لمبارك ولم يكن يرغب في أن يحل محله.

واختتم قائلًا: قطر عميلة لأمريكا وإسرائيل، وأحد مؤسسي قناة الجزيرة هو ديفيد كيرخي، ضابط في المخابرات الإسرائيلية، والذي أصبح عضو مجلس أمناء قناة الجزيرة.
الجريدة الرسمية