رئيس التحرير
عصام كامل

"لا يمثلني": عاشور يعرقل التصديق على استمارات الحملة

 سامح عاشور نقيب
سامح عاشور نقيب المحامين

أكدت حملة "لا يمثلنى" التي تهدف إلى سحب الثقة من سامح عاشور نقيب المحامين ومجلسه، أن عاشور أصدر أوامر إلى مجالس النقابات الفرعية في المحافظات لإعاقة التصديق على استمارات الحملة.


وقالت الحملة - في بيان لها اليوم الثلاثاء – "إن جلال شلبي نقيب المحامين بالغربية تراجع عن قراره بالتصديق على الاستمارات من النقابة الفرعية للغربية بعد أقل من نصف ساعة من صدور القرار بسبب ضغوط مورست عليه من أحد أعضاء المجلس من أنصار عاشور ليعود في قراره ويشترط رسوما مبالغا فيها وكارنيه 2014 بالمخالفة لقانون المحاماة".

ومن جانبه قال حازم شتية منسق حملة "لا يمثلني" بالغربية إنه صدرت تعليمات مشددة من مجلس نقابة الغربية للموظفين بإعاقة التصديق على استمارات الحملة مما أثار حالة من الغضب الشديد والاستياء بين المحامين وتجمعهم خارج النقابة الفرعية للتنديد بالقرار الصادر من مجلس نقابة الغربية.

وأضافت غادة أبو المكارم منسق الحملة بالدقهلية أن مجلس النقابة الموالي لسامح عاشور يمنع مطلقًا التصديق على استمارات الحملة سواء برسوم أو دون رسوم.

جدير بالذكر أن حملة "محامون من أجل العدالة" سبق وأن أعلنت على لسان أحمد محمد على منسق حملة لا يمثلنى بالقليوبية أنها جمعت العدد اللازم قانونًا من التصديقات لسحب الثقة.

وأضافت أنها مستمرة في الحملة لتثبت المخالفات الصارخة لقانون المحاماة من سامح عاشور ومجلس نقاباته ومجالس النقابات الفرعية الموالية للفريقين وأنها مستمرة في جمع الاستمارات والتوقيعات سواء تم التصديق عليها أو لم يتم.
الجريدة الرسمية