رئيس التحرير
عصام كامل

القابضة للصناعات المعدنية تنهي أزمة ديون «النصر للمواسير»

 الدكتور جلال السعيد
الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة

أنهى الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة تظاهرة عمال شركة النصر للمواسير أمام مبنى محافظة اليوم الثلاثاء والتي تعترض على حجز محافظة القاهرة على الشركة لعدم سداد الديون المستحقة عليها.


جدير بالذكر أن شركة النصر لصناعة المواسير تم تخصيص أراض لها منذ أعوام 1967، 1970، 1973 بإجمالي مساحات 94 فدانا، بالإضافة إلى 20 فدانا أخرى حصلت عليها بالزيادة، وبعد اعتماد محافظ القاهرة عام 1992 تقدير سعر المتر 90 جنيها رفعت الشركة عددا من القضايا لتخفيض السعر وصدرت أحكام بها لصالح المحافظة، ولم تسدد الشركة أيا من المستحقات عليها والمقدرة حاليًا بـ 160 مليون جنيه تقريبًا.

وقدمت المحافظة في وقت سابق عددا من المقترحات لمساعدة الشركة على السداد إلا أن الشركة لم تستجب لأي منها.

وبناء على اتصال تليفوني أجراه المحافظ مع المهندس زكي بسيوني رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية تم الاتفاق على توقيع بروتوكول بين المحافظة والشركة بسداد شيك مستحق الدفع بمبلغ 35 مليون جنيه من قيمة الأرض بشكل فورى وانتظار الطرفين للأحكام التي يصدرها القضاء فيما هو مرفوع أمامه من قضايا من قبل الشركة.

وكان المئات من عمال شركة النصر للمواسير بحلوان، نظموا اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام ديوان عام محافظة القاهرة، احتجاجا على حجز المحافظة على الشركة لعدم سداد قيمة الأرض.
الجريدة الرسمية