رئيس التحرير
عصام كامل

"الجارديان": ترحيل صحفية هولندية متهمة بقضية قناة الجزيرة من مصر

صحيفة الجارديان البريطانية
صحيفة الجارديان البريطانية

كشفت صحيفة الجارديان البريطانية عن ترحيل صحفية هولاندية متهمة في قضية قناة الجزيرة حول بث مواد مفبركة والتورط في العمل لصالح جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية.


وقالت الجارديان أن رينا نيتيس مراسلة صحيفة هولاند بارول الهولاندية وراديو بي أن آر بالقاهرة كانت من بين الاربع مراسلين الاجانب المتهمين بالعمل لقناة الجزيرة القطرية كما انها لم تصدق في البداية ادراج اسمها بالقضية وظنت أنه ادرج عن طريق الخطأ لأنها لم تكن تعمل على الإطلاق للجزيرة وفقا لما قالته الصحيفة.

ولكن بعد تأكد نبأ تورطها بالقضية اختبأت الصحفية لعدة ايام فيما سُمِح لها بمغادة مصر امس الإثنين عقب تدخل مسؤولين هولنديين كما أشارت الصحيفة لاثنين من المتهمين البريطانيين وهو دومينيك كاني وسو تورتون واللذان اغادرا مصر أيضا الأربعاء الماضي عقب توجيه الاتهامات لهم مباشرة.

وأشارت الجارديان لخطاب ارسلته لها قناة الجزيرة نفت فيها التهم عن صحفييها قبيل عودة رينا إلى هولاندا فيما وصفة المراسلة الاتهامات الموجهة لها بأنها جنونية لا يمكن تصديقها مشيدة بجهود السفارة الهولندية بالقاهرة في إنقاذ حياتها على حد قولها.

وأوضحت المراسلة الهولندية أنه من المرجح ادراج اسمها مع المتهمين لأنها قامت بزيارة لمحمد فهمي أحد صحفيي الجزيرة بفندق ماريوت قبل القبض عليه للحديث عن العمليات الإرهابية بسيناء.
الجريدة الرسمية