رئيس التحرير
عصام كامل

"المركزى" و"الرقابة المالية" يناقشان آليات تطبيق"الفاتكا".. غدًا

شريف سامى رئيس هيئة
شريف سامى رئيس هيئة الرقابة المالية

تنظم الهيئة العامة للرقابة المالية بالتعاون مع البنك المركزى المصرى، غدًا الأربعاء، ندوة عن قانون الامتثال الضريبي الأمريكي ( فاتكا) الخاص بحسابات الأشخاص الأمريكيين".

الدورة التي ينظمها معهد الخدمات المالية – التابع للهيئة العامة للرقابة المالية بالتعاون مع وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بالبنك المركزي المصري، من المقرر أن يتناول عرض عام لقانون الامتثال الضريبي الأمريكى والمفاهيم الأساسية له وأهدافه والجهات الخاضعة له.

كما يتطرق اللقاء إلى التعرف على التزامات المؤسسات المالية في تطبيق قانون الفاتكا، والوقوف على الإجراءات التي يتعين اتخاذها في هذا الشأن، وكذلك مناقشة التحديات التي تواجه القطاع المالى غير المصرفى نتيجة الالتزام بقانون الفاتكا، والتعرف على العقوبات المفروضة على المؤسسات المالية في حالة عدم الالتزام.

من ناحية أخرى يناقش اللقاء التعرف على النظم الداخلية والإجراءات التنفيذية اللازمة للمؤسسات المالية لتطبيق قانون الفاتكا، وتحديد دور مسئولى الالتزام والعمليات وإدارة المخاطر ونظم المعلومات في تطبيق الفاتكا. 

تجدر الإشارة إلى أن اللقاء يُعقد بحضور مسئولى وممثلى المؤسسات المالية غير المصرفية والتي تتضمن شركات الوساطة في الأوراق المالية، شركات تكوين وإدارة المحافظ المالية، صناديق الاستثمار، أمناء الحفظ- شركات التأمين، شركات التمويل العقاري- صناديق التأمين الخاصة.
الجريدة الرسمية