رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. بائعو الملابس الجاهزة: الأوكازيون الشتوي فشل في تحريك السوق

فيتو

أكد أصحاب محال الملابس الجاهزة بمنطقة وسط البلد فشل عروض الأوكازيون الشتوى في تحريك السوق وإنعاش حركة البيع والشراء.

في البداية يقول «صابر بدوى»، صاحب أحد المحال بوسط البلد، إن حركة البيع والشراء قليلة جدًا والإقبال ضعيف نظرًا للأحداث السياسية بالبلاد، مشيرا إلى أن الأوكازيون الشتوى فشل في إنعاش السوق.

وأكد أن الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها المواطنون دفعتهم للعزوف عن الإقبال على الشراء هذا العام بخلاف الأعوام السابقة، وأشار إلى تخفيض أسعار عدد من السلع بنسبة تتجاوز الـ 70% في محاولة لتحريك السوق ولكن دون جدوى. 

في السياق نفسه قال «أسامة محمود » بائع، إنه شارك بالفعل بعروض الأوكازيون الشتوى هذا العام ومازالت نسبة الإقبال ضعيفة مقارنة بالأعوام السابقة التي شهدت حركة رواج كبيرة، بالرغم بان التخفيضات لم تتجاوز نسبة 20% فقط ولكن هذا العام وصلت لـ 50%، ومازال حال البيع والشراء كما هو، وأكد «أسامة» أن الأحداث الحالية أثرت فى رغبات الأسر المصرية في الشراء.

وأكد «شريف نور»، بائع، أن هذا العام خسر الكثير من الأموال نتيجة مشاركته في عروض الأوكازيون الشتوى وطرح خصومات على المنتجات بنسبة 60% للتخلص من السلع الراكدة لديه، وقال إن لدى التجار مخزونًا كبيرًا من السلع ويريدون التخلص منها ولن تأتى الفرصة إلا من خلال الأوكازيون السنوى. 
الجريدة الرسمية