رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الاقتصاد الفلسطيني يعرب عن تطلعه لتعزيز التعاون مع مصر

 وزير الاقتصاد الوطني
وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني الدكتور جواد ناجي

أكد وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني الدكتور جواد ناجي أن فلسطين تتطلع لتعزيز وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري مع مصر، موضحا أن هذا الأمر ليس بالجديد، فمصر بالنسبة للشعب الفلسطيني هي الحاضن الرئيسي للقضية الفلسطينية وبالتالي هناك حرص كبير على تطوير هذه العلاقة.


وقال ناجي أن التطلع إلى تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري مع مصر ليس أمرا جديدا، فمنذ قدوم السلطة الوطنية الفلسطينية عام 1994 جرى على الفور التوقيع على اتفاقية تعاون اقتصادي وتجاري مع مصر، موضحا أن القيادة والحكومة الفلسطينية تبذلان جهودا وفق كل الامكانيات المتاحة لتعزيز هذا التعاون وتطويره.

وحول المجالات التي يمكن التعاون بها بين مصر وفلسطين، قال ناجي أنه ثمة مجالات واسعة فيما يتعلق بالتجارة والاستيراد والتصدير في اتجاه البلدين خاصة في ظل وجود منطقة تجارة حرة عربية كبرى تعطي افضليات للبلدين لتنمية هذه العلاقات التجارية بينهما.

وأعرب ناجي عن امله في رؤية الاستثمارات المصرية أيضا في فلسطين على اعتبار أن ضخ الاستثمارات في فلسطين يشكل جزءا من الدعم للاقتصاد وللشعب الفلسطيني بشكل عام.

وأكد حرص فلسطين كذلك على تنمية العلاقات بين البلدين في قطاع السياحة، مضيفا "نتطلع إلى السياحة المصرية في اتجاه فلسطين وخاصة السياحة الدينية بشقيها المسيحي والإسلامي، ونرى أنه قدوم المصريين إلى فلسطين وخاصة إلى القدس هو أحد اشكال الدعم لصمود الشعب الفلسطيني ولتثبيت الهوية الإسلامية العربية لمدينة القدس".

الجريدة الرسمية