رئيس التحرير
عصام كامل

محمد صبحى يطالب رجال الأعمال بدعم مشروع "معا"

 الفنان محمد صبحي
الفنان محمد صبحي

أكد الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة أن مشروع مؤسسة "معا" يمثل تحديا كبيرا في مشاركة المجتمع المدني للأجهزة التنفيذية في تنفيذ مخططاتها التنموية للارتقاء بالعاصمة وخاصة في مجال إنقاذ مواطنين مقيمين بمناطق وبيئة خطرة على حياتهم.

وأوضح محافظ القاهرة في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء خلال لقائه الفنان محمد صبحي أن هذا المشروع سيكون نموذجا يحتذي به في إنشاء أي مجتمعات عمرانية جديدة، حيث يضم بجانب المساكن التي تقدر بـ5300 وحدة سكنية كافة الخدمات اللازمة من مسجد وكنيسة ومصنع ومدارس ابتدائي وإعدادي وتعليم فني ومسرح وسينما ونوادي ومحال ومصانع لتشغيل المنقولين إليها من المناطق العشوائية، مؤكدا أن المحافظة سوف توفر الدعم اللازم وتسهيل كافة المعوقات للانتهاء من المشروع.

وأشار السعيد إلى أن المحافظة تعمل حاليًا على مشروعات أخرى بالتعاون مع مؤسسات أخرى، مشيرا إلى أنه تم توقيع بروتوكولات تعاون مع صندوق دعم مصر 306306 لتطوير منطقة العسال، وكذلك مع صندوق تطوير العشوائيات لتطوير 17 منطقة غير مخططة بالقاهرة.

من جانبه أكد الفنان محمد صبحي بأن المحافظة قامت منذ ثلاثة أشهر بتذليل كافة العقبات وبدأ العمل فعليًا في إقامة المشروع المقدر له تكلفة نحو 440 مليون جنيه، وقامت المؤسسة بتجميعها من خلال جولة في معظم دول العالم، مضيفا أن هناك إصرارا على زيادة التبرعات لإقامة المجتمعات الحديثة بدون أي تكلفة أو أعباء على الحكومة بمحافظات أخرى خارج القاهرة.

وأكد صبحى أن مشروع مدينة السلام يعد مشروعا ونموذجا حقيقيا لعلاج مشكلة العشوائيات ويضم كل الخدمات التي حُرم منها المواطن المقيم بالمنطقة العشوائية حيث تم الاهتمام ببناء البشر قبل الحجر.

وطالب صبحي المواطنين ورجال الأعمال والمؤسسات الاقتصادية بدعم المشروع من خلال التبرعات والمساهمات على الحساب رقم (444333) للقضاء على العشوائيات بكل أنحاء مصر.
الجريدة الرسمية