رئيس التحرير
عصام كامل

الصين تعلن عن وفيات جديدة جراء أنفلونزا الطيور "إتش7 إن9"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت السلطات الصينية عن حالة وفاة جديدة لرجل كان على صلة بتربية الدواجن الحية صباح أمس متأثرا بفيروس "إتش 7إن9" المسبب لمرض أنفلونزا الطيور -وهي أول حالة في مقاطعة هونان التي تقع في وسط الصين- تسبب في تصاعد حالة من التوتر والقلق في الشارع الصيني على خلفية هجوم المرض في السابق وتسببه في عدد كبير من الضحايا.

وقال البيان الصادر عن الإدارة الصحية في مقاطعة قوانغدونغ الصينية إن مريضا يدعى شيه وافته المنية بسبب الفيروس مؤخرا في فوشان بعد فشل العلاج، في وقت يتم اكتشاف حالات جديدة من فيروس الأنفلونزا "إتش7إن9" والتي تسببت حتى الآن في مقتل 25 شخصا في الصين منذ يناير الماضي وإصابة 113 آخرين، فيما كانت تشجيانغ وقوانغدونغ الأكثر تضررا.

وأضافت إدارة الصحة في هونان أن أحد الاشخاص توفي بسبب الفيروس ويدعى لي حيث كان مقيما في منطقة لونغشينغ في مدينة لودينغ، وكان من بين حالات العدوى البشرية الاربع المؤكدة في المقاطعة هذا العام، ومنذ دخول الصين إلى عيد الربيع يوم الجمعة الماضي لقي أربعة أشخاص مصرعهم بسبب الفيروس حتى اليوم.

وكشفت مصادر صحية أن هناك حالتى عدوى تم الإعلان عنهما في وقت متأخر من يوم أمس من قبل الإدارة الصحية في قوانغدونغ لفتاة تبلغ من العمر عامين في مدينة تشونغشان ورجل يبلغ من العمر 76 عاما في مدينة هويتشو، حيث نقلا إلى المستشفى وفى حالة مستقرة حاليا.

وأكدت منطقة قوانغشي الذاتية الحكم لقومية تشوانغ التي تقع في جنوب الصين وجود أول حالة من الإصابة البشرية يوم الأحد وكانت لرجل يبلغ من العمر 75 عاما من مدينة ليوتشو، ويأتي ذلك في وقت تتزايد حالات الإصابة بأنفلونزا الطيور على أساس يومى وأن الخوف من انتقال المرض بين البشر خلال مهرجان الريبع تزايد إلا أن الخبراء قالوا إن الانتقال بين البشر غير محتمل.
الجريدة الرسمية