رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. جولة تفقدية لوزير الزراعة في محافظة شمال سيناء

 الدكتور أيمن فريد
الدكتور أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة

يزور الدكتور أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، محافظة شمال سيناء، اليوم الثلاثاء، لتفقد الأراضي الزراعية القديمة بمنطقة تفاحة، ومزارع الدواجن في منطقة بئر العبد، بالإضافة إلى زيارة مرسي الرواد الخاص ببحيرة البردويل.

كان وزير الزراعة واستصلاح الأراضى قد التقى أمس مع وفد من مشايخ قبائل شمال سيناء، بمقر ديوان عام وزارة الزراعة بالدقى وذلك لمناقشة عدد من مشكلات التنمية الزراعية بالمحافظة.

وأكد «أبو حديد»، حرص الحكومة على إزالة المعوقات التي تواجه التنمية الشاملة في شمال سيناء، وضرورة إمداد سيناء بالسلالات النباتية التي تتناسب مع الظروف البيئية بها، وخاصة زراعة الزيتون الذي يتحمل الظروف البيئية بأراضي سيناء.

حضر اللقاء الحاج سعيد موسي صباح، الموجه العام بالتربية والتعليم، ونائب رئيس الحزب العربى، والدكتور عبدالرحيم عميرة الأكاديمي في التربية والتعليم، والشيخ عودة عطوة أحد عواقل شمال سيناء، والمهندس مصطفى خالد مدير الجمعية الزراعية بشمال سيناء، وأحمد سعيد موسي أحد شباب الثورة بشمال سيناء، حيث أكدوا أهمية تنمية محافظة شمال سيناء باعتبارها البوابة الشرقية لمصر، وأنها تمثل أمنا قوميا بالنسبة للبلاد، وضرورة وضع حلول عاجلة لإزالة معوقات التنمية الزراعية الشاملة بها، وخاصة وأن بئر العبد أغلب سكانها على مستوى عال من التعليم.
الجريدة الرسمية