رئيس التحرير
عصام كامل

ولي عهد الإمارات: علاقتنا مع قطر لن تنالها الأصوات الشاذة والحاقدة

الشيخ محمد بن زايد
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد الإمارات

أكد ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن ما يربط دولة الإمارات بدولة قطر من روابط أخوية متينة، قائلا: "ليس هناك أي خلافات بين الأشقاء في الإمارات وقطر".

وأضاف أثناء لقاء جمعه بضيوف مجلسه في قصر البحر اليوم: "قطر إخواننا.. قطر أهلنا، وقطر جزء من مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وأنا شخصيا لدى علاقة مميزة مع صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، ولدي ثقة كبيرة بالشيخ تميم في أنه يرى أن مصلحة قطر من مصلحة دول مجلس التعاون".

وقال الشيخ محمد بن زايد: "إن الشارع العربي لديه سوء فهم وعدم رؤية لما حصل مؤخرًا، ونحن نؤكد أنه ليس لدينا خلاف مع قطر، وكل ما لدينا هو رفضنا للتطاول والتجني على سيادة وقيم وعقيدة دولة الإمارات وأهلها من أشخاص وأصوات شاذة لا تريد الخير لكلا البلدين والشعبين الشقيقين".

وأكد رفض دولة الإمارات لأي تهجم أو إساءة قد تصدر من أبناء الإمارات تجاه قطر الشقيقة، وأردف قائلًا: "مثلما لا نقبل هذا على أهلنا في قطر، فإننا واثقون من أن أهل قطر لا يقبلون ذلك علينا".

واختتم الشيخ محمد بن زايد حديثه قائلًا: "أكرر وأعيد نحن ثقتنا في تميم وأهل تميم وفي قطر ثقة طيبة لا تنغصها مواقف الحاقدين والمغرضين".

يشار إلى أن الأزمة الدبلوماسية الحادة التي وقعت بين أبو ظبي والدوحة على خلفيات تصريحات قالها الشيخ يوسف القرضاوي اتهم خلالها الإمارات، بإسقاط الحكومات الإسلامية في إشارة إلى الرئيس المصري "المعزول" محمد مرسي وجماعة الإخوان "المحظورة"، مما دفع الإمارات إلى استدعاء سفير قطر لديها لتبيلغه رسميا رفضها لمثل هذه التصريحات.
الجريدة الرسمية