رئيس التحرير
عصام كامل

"نتنياهو": لن يكون هناك اتفاق دون الاعتراف بالدولة اليهودية

 رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتنياهو

انتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، رفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاعتراف بالدولة اليهودية.

وقال نتنياهو في تصريحات أدلى بها ونقلتها صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية عبر موقعها الإلكتروني "صرح (عباس) بأنه ليس مستعدا للاعتراف بالدولة اليهودية رغم علمه أنه لن يكون هناك اتفاق دون اعتراف بالدولة اليهودية".

وبعد 6 أشهر من محادثات السلام والتي هيمنت عليها المناقشات حول الأمن.. اقترح الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن" على وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن تتمركز قوات تابعة لحلف شمال الأطلنطي "الناتو" إلى أجل غير مسمى في دولة فلسطين المستقبلية وعلى جميع المعابر وداخل القدس.

وقال نتنياهو إنه من "العبث" الاعتقاد بأن إسرائيل لن ترضخ لاتفاق السلام الذي يشمل اعتراف إسرائيل بالدولة الفلسطينية دون الحصول على اعتراف فلسطيني بالدولة اليهودية.

وأضاف: "سنرى الآن ما إذا كانت الأطراف الدولية، التي وضعت حتى الآن الضغط فقط على إسرائيل، ستوضح للسلطة الفلسطينية ما سيحدث بالضبط للفلسطينيين في حالة عدم وجود اتفاق".

وأشار نتنياهو إلى أنه في حالة عدم إدراك الفلسطينيين وشعورهم بأنهم سيدفعون ثمنا لفشل محادثات السلام، فإنهم سيفضلون عدم الاستمرار فيها.
الجريدة الرسمية