رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. بدء الدورة الثالثة لنموذج محاكاة جهاز حماية المنافسة لطلاب الجامعات

 الدورة الثالثة لنموذج
الدورة الثالثة لنموذج محاكاة جهاز حماية المنافسة

بدأت الدورة الثالثة لنموذج محاكاة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية لطلاب كليات الاقتصاد والحقوق من مختلف الجامعات الحكومية والأجنبية والتي سوف تنتهى في 11 فبراير 2014 بمقر الجهاز بالقرية الذكية. 

وأكدت الدكتورة منى الجرف، رئيس مجلس إدارة الجهاز، أن نموذج المحاكاة يعتبر دورة تدريبية عملية للطلاب؛ لثقل مهارتهم البحثية في مجال المنافسة وإطلاعهم على ما يجرى على أرض الواقع داخل الجهاز، من خلال محاضرات وتطبيقات العملية لنموذج المحاكاة يقسم خلالها الطلاب إلى فرق عمل لبحث قضايا افتراضية خاصة بقانون حماية المنافسة ويعلن في نهاية الدورة الفريق الفائز وسيتم منحه شهادة بذلك مع إمكانية توفير تدريبات صيفية وفرص عمل داخل الجهاز. 

وأوضحت أن نموذج محاكاة جهاز حماية المنافسة يسهم في إعداد كوادر بشرية مدربة وقاعدة أكاديمية من بين فئة الطلبة والتي يمكن الاعتماد عليها مستقبلًا في إمداد الجهاز بالخبرات الفنية التي لديها الوعي بقانون المنافسة وآلية العمل بالجهاز.

وأضافت أن تنظيم هذا النموذج يعتبر وسيلة مهمة وعملية لتعزيز الوعي بقانون حماية المنافسة ونشر ثقافة المنافسة بين مختلف فئات المجتمع، خاصة بعد النجاح الكبير المحقق في الدورتين السابقتين والمردود الإيجابي لدى الطلاب والمجتمع الأكاديمي. 
الجريدة الرسمية