رئيس التحرير
عصام كامل

"شيخ الأزهر" يرسل وفدا لتطوير العمل المؤسسي بمعاهد البحر الأحمر

الإمام الأكبر الدكتور
الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

أوفدت، اليوم الإثنين، مشيخة الأزهر الشريف، لجنة إلى منطقة البحر الأحمر الأزهرية، برئاسة المستشار جلال قريطم، مستشار شيخ الأزهر للتطوير المؤسسى وعبد المجيد الباحث بالمكتب الفني لشيخ الأزهر، للعمل على تطوير الأداء التعليمى والثقافى للطلبة وأعضاء هيئة التدريس بمعاهد المنطقة.


يأتى ذلك في إطار تطوير منظومة التعليم بمؤسسة الأزهر الشريف، تحت إشراف فضيلة الأمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب.

وقامت اللجنة برئاسة مستشار شيخ الأزهر جلال قريطم خبير التطوير المؤسسى، بتركيب سبورة تفاعلية (سمارت بوردstar board)، تعمل باللمس بكافة محتوياتها من خلال جهاز حاسب آلى وجهاز بروجوكتور، بقاعة الاجتماعات بمجمع المعاهد النموذجية بمدينة الغردقة.

صرح بذلك الشيخ محمد حمدان، مدير عام منطقة البحر الأحمر الأزهرية، ومن المقرر أن يتم استخدام هذة التقنية الحديثة في شرح البرامج التعليمية لكافة المواد الدراسية الرياضية والفيزيائية والطبيعية، بالإضافة إلى عرض المواد العلمية السمعية والبصرية والسمع بصرية.

ومن جانبه، قال رمضان مسعود، المتحدث الإعلامي للأزهر الشريف بمحافظة البحر الأحمر، أنه تم عقد اجتماع بين المستشار جلال قريطم مستشار شيخ الأزهر للتطوير المؤسسى والشيخ محمد حمدان مدير عام المنطقة الأزهرية لبحث المشكلات التي تواجه المنطقة وسبل حلها.

وأضاف مسعود، أن مستشار شيخ الأزهر أسند إلى إدارة المكتبات بالمنطقة إعداد البرامج التدريبية المختلفة في شتى مجالات العلوم التي من المقرر أن تتم من خلال جدول زمنى محدد لكل برنامج.

ومن جانبه، أكد قريطم خلال الاجتماع على وضع الحلول المنجزة لحل المشكلات وتيسير كل سبل التطوير شريطة التفاعل من قبل المنطقة لوضع الحلول الجذرية في أسرع وقت.




الجريدة الرسمية