رئيس التحرير
عصام كامل

تقرير وكالة الأمم المتحدة لأبحاث السرطان

اليوم العالمي للسرطان
اليوم العالمي للسرطان

في اليوم العالمي للسرطان الذي يوافق 4 فبراير من كل عام، تعلن الوكالة الدولية لبحوث السرطان التابعة للأمم المتحدة عن تقرير عالمي جديد عن السرطان حيث يشير إلى أن هناك 367.441 حالة وفاة من السرطان في 2012 في الشرق الأوسط، وذلك بزيادة تقدر بنسبة 13.8 % عن عام 2008.

ويؤكد تقرير السرطان العالمي لعام 2014 أن هناك عدم تكافؤ بين مكافحة السرطان والحصول على الرعاية الصحية المطلوبة عالميا، ويشير التقرير إلى تزايد النمو في أعداد الوفيات بسبب المرض بين الفقراء، حيث بحلول عام 2025 ستكون هناك زيادة بنسبة 80% في أعداد وفيات السرطان في الدول منخفضة ومتوسطة الدخل.

ويصرح كاري آدامز، الرئيس التنفيذي للاتحاد العالمي لمكافحة السرطان قائلا: "يجب على الحكومات أن تدرك العبء المتزايد للسرطان في بلدانها". 

وتشير الإحصائيات الأخيرة للوكالة الدولية لبحوث السرطان إلى استمرار ارتفاع الإصابة بالسرطان حول العالم حتى اتخاذ مواقف حاسمة وفورية تجاهه.

وفى اليوم العالمي للسرطان نطالب الحكومات حول العالم بأن تتخذ خطوات جادة لخفض ملايين الوفيات من السرطان وذلك من خلال وضع خطة قومية فعالة وتنفيذها بحيث تتضمن إجراءات الحماية والاكتشاف المبكر.
الجريدة الرسمية