رئيس التحرير
عصام كامل

200 مليون جنيه خسائر شركة الحفر المصرية بسبب إضراب العمال

إضراب العمال - صورة
إضراب العمال - صورة أرشيفية

شهدت أزمة إضراب العاملين بشركة الحفر المصرية عن العمل تصعيدات جديدة بعد أن انضم للإضراب حتى الآن عمال 44 بريمة في مختلف المحافظات التي تعمل بها الشركة ومنها مطروح وبورسعيد وبنى سويف والفيوم وغيرها.

وأكد محمد السيد أحد العاملين المعتصمين أن هناك 20 بريمة حفر توقفت عن العمل وأعلنت الإضراب والذي بدأه العاملون يوم السبت الماضى، مشيرا إلى أن إجمالي الخسائر المترتبة عن توقف البريمات تقدر بـ 200 مليون حتى مساء أمس الأحد، موضحا أن إدارة الشركة ما زالت تتبع أسلوب التجاهل لمطالب العاملين، مشيرا إلى أن هناك بعض العاملين في بعض المواقع نظموا إضرابا عن الطعام.

وكان العاملون بشركة الحفر المصرية من مهندسين وعمال أعلنوا إضرابهم عن العمل منذ مساء السبت الماضى؛ اعتراضا على رفض الإدارة صرف الإجازة السنوية من الراتب الإجمالي والتي كانوا يحصلون عليها لمدة سنتين ماضيتين، وكذلك للمطالبة بإدخال العلاج الأسرى ضمن العلاج الشهرى للعاملين وزيادة الراتب بما يتناسب مع خطورة الأعمال المنفذة طبقا للمعايير العالمية المطبقة في الشركات الأخرى، وتحويل إدارة الشركة إلى الهيئة العامة للبترول.

يذكر أن شركة الحفر المصرية تشمل أكثر من 70 بريمة حفر في عدة محافظات وهى شركة قطاع أعمال بنصيب 50% منها لدولة الدنمارك بنظام الشراكة.
الجريدة الرسمية