رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة يأمر بتركيب كاميرات مراقبة لضبط العمليات الإجرامية

 الدكتور على عبد
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

تبدأ محافظة الجيزة خلال الأيام القليلة المقبلة اتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية لتأمين المبانى التابعة لها وحمايتها من أي أعمال إرهابية ترتكبها عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى.


وقرر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إلزام رؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديرى مديريات الخدمات بتركيب كاميرات مراقبة لتصوير أي أعمال إجرامية أو محاولات للتعدى على هذه المبانى أو أي عمليات إرهابية أخرى وبالتالى العمل على سرعة ضبط الجناة وتقديمهم للعدالة الناجزة.

وأكد المحافظ مسئولية رؤساء الوحدات المحلية التابعة للمحافظة عن تنفيذ ذلك ومحاسبته في حالة الإخلال والتقصير.

وقال الدكتور على عبد الرحمن - خلال رئاسته لاجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة اليوم الإثنين بحضور كل القيادات التنفيذية والأمنية "إنه يتم بصفة دائمة التنسيق مع مديرية أمن الجيزة لتأمين مداخل ومخارج الشوارع الرئيسية والميادين خاصة أمام أقسام الشرطة وإجراء تحويلات مرورية دون أن تتأثر حركة المرور والسيارات".

ووافق المجلس الذي حضره اللواءان أسامة شمعة ومحمود عشماوى نائبا المحافظ ومحمد الشيخ السكرتير العام وراضى أمين السكرتير المساعد على مقترح بروتوكول تعاون بين المحافظة ووزارة الموارد المائية والرى للاستغناء عن المجرى المائى لجزء من ترعة المريوطية ( مصرف المحيط ) المخترق للكتلة السكنية من الطريق الدائرى القوس الشمالى إلى القوس الجنوبى وتحويل مسار مياه الصرف الزراعى.

وأكد المحافظ أن البروتوكول من شأنه استغلال هذا الجزء الذي سيتم ردمه من المصرف في زيادة الخدمات المقدمة لمواطنى الجيزة وتحسين الظروف البيئية والصحية لسكان المنطقة إضافة إلى التخلص من مشكلة ناتج تطهير الترعة من المخلفات.

وقال إن ردم هذا الجزء لن يؤثر من قريب أو بعيد على كفاءة المصرف الذي يبلغ إجمالى طوله 28 كم وذلك طبقًا للدراسات التي أعدتها وزارة الرى.

وطالب المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بحماية أملاك الدولة من أي تعديات ورفع الإشغالات وعدم اليأس من مسح العبارات المسيئة من الأسوار والمبانى.
الجريدة الرسمية