رئيس التحرير
عصام كامل

مدير مستشفى شبرا الخيمة: "المالية" السبب في عدم تنفيذ كادر الأطباء

مستشفى النيل للتأمين
مستشفى النيل للتأمين الصحى

فشل الإضراب الجزئى بمستشفى النيل للتأمين الصحى بشبرا الخيمة، والذي دعا إليه الأطباء تنديدا بما وصوفوه بتخاذل وزارتى الصحة، والمالية في تطبيق كادر الأطباء والحوافز.

وأكد الدكتور أحمد الفرماوى مدير الطوارئ بالمستشفى أن القسم يعمل بكامل طاقته خاصة أنه يتعلق بحياة المواطن المصرى ولكن هذا لا يعنى التخاذل في تنفيذ مطالب الأطباء وحق مشروع في الحصول على الكادر والحوافز.

وأضاف الدكتور محمد فؤاد عبدالفتاح مدير الشئون العلاجية بالمستشفى أنه حتى الآن لم يتم تنفيذ الإضراب الجزئى الذي دعت اليه نقابة الأطباء.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يتم التنسيق مع باقى المستشفيات لتنفيذ الإضراب الجزئى ولكن في الاقسام البعيدة عن الحضانات والرعاية والطورائ.

وأوضح أنهم معرضون للإصابة بالأمراض نتيجة التعامل مع المرضى والمقابل 30 جنيها ضد العدوى، مؤكدا التقاءه بوزيرة الصحة وعرض مطالب الأطباء عليها مشيرا إلى أنها لا تمانع إلا أن عدم تنفيذ مطالب الأطباء سببه وزارة المالية.

يذكر أن الأطباء دخلوا في إضراب جزئي عن العمل منذ 8 يناير الماضى في أول تصعيد من جانبهم لإقرار الكادر، وأعلنوا دخولهم في إضراب جزئي يومي الإثنين والأربعاء من كل أسبوع بشهر فبراير الجاري للضغط على وزارة الصحة للاستجابة لمطالبهم.
الجريدة الرسمية