رئيس التحرير
عصام كامل

"أطباء السويس": مطالبنا تصب في صالح المريض أيضا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نظمت نقابة الأطباء بالسويس اليوم الإثنين إضرابا جزئيا بمستشفيات السويس والوحدات الصحية استجابة لدعوة نقابة العامة من أجل المطالبة بتنفيذ إقرار كادر خاص للأطباء.


وقال الدكتور تامر البوهى وكيل نقابة الأطباء الفرعية بالسويس إن الأطباء قرروا الإضراب الجزئي احتجاجا على تدهور المنظومة الصحية وأوضاعهم المهنية وعدم تطبيق مشروع قانون كادر المهن الطبية، موضحا أن أقسام الطوارئ والحضانات والعناية المركزة تعمل بشكل طبيعي بينما توقفت العيادات الخارجية عن العمل بالمستشفى العام والوحدات الصحية.

وأشار البوهى إلى أن الإضراب سيكون خلال شهر فبراير يومي الإثنين والأربعاء من كل أسبوع وأن الأطباء مطلبهم واحد وهو تطوير المنظومة الصحية بمصر، مشيرا إلى أن الإضراب يستهدف مصلحة الطبيب والمريض لأنه مع تطوير منظومة الصحة يتم تقديم الخدمة الطبية للمريض على أكمل وجه.

وأضاف وكيل نقابة الأطباء الفرعية بالسويس، أن مطالب أطباء مصر في جميع المحافظات أن يتم تعديل ميزانية الصحة وإقرار كادر الأطباء وتأمين المستشفيات الحكومية في جميع المحافظات، مشيرا إلى أنه يوجد عدد من المبادرات التي ستتقدم بها نقابة الأطباء بالسويس من أجل إنهاء الأزمة الحالية.
الجريدة الرسمية