رئيس التحرير
عصام كامل

مستشار مفتي الجمهورية يشارك في أسبوع التوعية بالإسلام في نيويورك

 الدكتور شوقي علام
الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية

أوفد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، الدكتور إبراهيم نجم مستشار فضيلة المفتي للمشاركة بأسبوع التوعية بالإسلام ونبيه صلى الله عليه وسلم، والذي سوف يبدأ صباح غد الإثنين في مدينة نيويورك الأمريكية.


‫وصرح الدكتور نجم في تصريح له اليوم أن المشاركة في إسبوع التوعية بالإسلام ونبيه صلى الله عليه وسلم سوف تتضمن إلقاء عدد من المحاضرات عن الإسلام ونبي الرحمة في جامعات ومدارس وكنائس مدينة نيويورك الأمريكية.

‫وأضاف أن إسبوع التوعية بالإسلام يأتى في إطار الجهود الساعية إلى نشر الوعي الديني الصحيح في أوساط المسلمين في جميع أنحاء العالم، وتلبية لدعوة المراكز الإسلامية بالولاية التي تمثل أعلى نسبة تمركز وتواجد للمسلمين في أمريكا.

وأوضح أن تكليف المفتي له بهذه الزيارة، يأتي في إطار حرصه على تقديم الدعم العلمي والشرعي للمسلمين المقيمين في بلاد المهجر، وللتأكيد على الصورة الحقيقية السمحة والمعتدلة للإسلام والمتمسكة بالقيام بدورها التاريخي القائم على السلم والسلام الاجتماعي والمشاركة في بناء الحضارة الإنسانية.

ومن المقرر أن تشمل الزيارة عقد عدة ندوات ومحاضرات دينية والإجابة على الاستفسارات الدينية للجاليات الإسلامية هناك، وعقد عدة لقاءات إعلامية موسعة لتوضيح الموقف من كافة الأمور والمستحدثات والتطورات الراهنة في مصر ومقتضيات واستحقاقات المرحلة القادمة.
الجريدة الرسمية