رئيس التحرير
عصام كامل

"مايكروسوفت" و"كيدزانيا القاهرة" يستعدان لإنشاء أول جامعة دراسية للأطفال في مصر

اعضاء مايكروسوفت
اعضاء مايكروسوفت و كيدزانيا القاهرة

اتفقت شركة مايكروسوفت، الرائدة في مجال تقنيات الحاسوب، مع مدينة كيدزانيا® القاهرة على إنشاء جامعة ذات مناهج دراسية واقعية لتحضير الأطفال إلى تجربة واختبار واقع الحياة الجامعية بعد التخرج من المدرسة.


وأعرب المهندس طارق زيدان محافظ كيدزانيا® مصر عن سعادته بإشتراك شركة مايكروسوفت لإنشاء الجامعة نظرًا لتقدمها وريادتها في عالم تقنيات الحاسوب والبرمجيات، وحرصها الدائم على تنمية المهارات التعليمية حول العالم عبر تقديم ورش عمل ومنح دراسية من خلال استخدام أحدث تقنيات الحاسوب في القرن الواحد والعشرين.

وأشار إلى أن إنشاء هذه الجامعة سيعد من أهم نماذج المحاكاة في كيدزانيا® حيث ستتيح هذه التجربة إثقال الأطفال بالعلم والمعرفة النظرية بالمجال الذي يحلمون العمل به قبل بدئه حقيقيًا سواء في مدينة كيدزانيا® القاهرة حيث يمكن للأطفال تجربة العمل بالمهنة المفضلة لديهم والحصول على راتب أو لاحقًا بعد التخرج الفعلى من الجامعة عند بلوغهم السن المناسب.

وأوضح خالد عبد القادر الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت مصر "أن أحد أهداف مايكروسوفت الأساسية هي تحسين الناتج التعليمى وتقديم كل خبراتها بهدف إنشاء نظام كامل لاستخدام أحدث التكنولوجيا في تعليم الأطفال في جامعة كيدزانيا® القاهرة سيحظوا بفرصة كبيرة لتجربة أحدث التقنيات التي ستقدمها مايكروسوفت مصر في الفترة القادمة مثل الأجهزة اللوحية.

وأضاف أن الشركة تسعى إلى تصنيع أجزاء من الجهاز اللوحى وتجميعه في مصر في الفترة القادمة، حيث إن استخدام هذه التقنية الجديدة سيساهم في تسهيل العملية التعليمية بالإضافة إلى إطلاع الطلاب على أحدث التقنيات والتدريب عليها والاستفادة بها في المجالات المهنية المختلفة بعد التخرج.

وأضاف أن المناهج الدراسية تحتوى على تخصصات مختلفة، مثل: الهندسة الصناعية، الهندسة المعمارية، الإدارة المالية، الحقوق، الإعلام، السياحة،والتصميم بالإضافة إلى تخصصات أخرى. وبعد التسجيل في الكلية المفضلة يقوم الطفل بحضور المحاضرات وتدوين الملاحظات وإجتياز الاختبارات اللازمة لكل فصل دراسى لإظهار مستوى الفهم والدراية لكل مادة.
الجريدة الرسمية