رئيس التحرير
عصام كامل

«الإرهابية» تدير عملياتها من أفريقيا.. اتفاق بين محمود حسين و«حماس وإخوان ليبيا والسودان» للدفع بعناصر جديدة.. «غزلان» مسئول خطط اغتيالات ضباط الشرطة.. و«عزت» ي

 محمود حسين، الأمين
محمود حسين، الأمين العام لجماعة الإخوان

كشفت تقارير وتحريات الأجهزة الأمنية، أن محمود حسين، الأمين العام لجماعة الإخوان «الإرهابية»، ووزير الاستثمار السابق يحيى حامد، زارا جنوب أفريقيا بهدف عقد لقاء مع عدد من قيادات الإخوان في الدول الأفريقية، والإشراف على إنشاء غرف عمليات للإخوان في بعض دول أفريقيا لقيادة التحرك ضد مصر.

وذكرت التحريات الأمنية، أن هناك رسائل متبادلة بين محمود حسين، وعدد من قيادات حركة «حماس» الفلسطينية، وإخوان ليبيا والسودان، بشأن تدعيم فكرة إعداد عناصر إخوانية من هذه الدول للدفع بها إلى مصر (غير معروفة لأجهزة الأمن) للإشراف على إدارة غرفة عمليات سيناء والعريش، لتوجيه المجموعات القادمة عبر الحدود مع غزة، وأيضًا غرفة المهام المكلفة بخطط الاغتيالات لضباط الشرطة.


وأوضحت التقارير الأمنية، وفق ما جاء في تقرير لمركز «المزماة» للبحوث والدراسات الإماراتي، السبت، أن القيادي الإخوانى الهارب في قطاع غزة محمود عزت، نائب المرشد العام للجماعة، بعث برسالة لمحمود حسين، مؤخرًا أبلغه بالحصول على قاعدة بيانات جميع ضباط وزارة الداخلية بمعاونة قيادات في حركة «حماس»، مطالبًا بالتنسيق مع كل من «أبو عادل» بالقاهرة، وأحمد الزوهري بغزة، طبقًا لما ورد في الرسالة، وأن القيادي الإخواني الهارب محمود غزلان هو المسئول عن مهام الاغتيالات.

من جانبه، قال اللواء سامح سيف اليزل، الخبير الأمني، مدير مركز الجمهورية للدراسات الأمنية، إن التواصل حاليًا بين قيادات الجماعة والتنظيم الدولي يتم عبر «البريد الإليكتروني» أو «هواتف الثريا» التي وفرتها قطر لهم، وتجنب أي اتصالات عبر المحمول لتفادي المتابعة الأمنية لهم إلى جانب الرسائل المشفرة.
الجريدة الرسمية