رئيس التحرير
عصام كامل

خطاب الـ «فيفا» ومديونية الراعية يتصدران جدول أعمال مجلس الجبلاية اليوم

مجلس إدارة إتحاد
مجلس إدارة إتحاد الكرة - صورة أرشيفية

يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، اجتماعًا هامًا، في الواحدة بعد ظهر اليوم الأحد، بمقر الاتحاد بالجبلاية.. وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات، يأتى على رأسها، الرد على خطاب الـ«فيفا» الذي وصل في الـ23 من يناير الماضى، والذي تضمن مطالبة اتحاد الكرة بإرسال توضيح حول التدخل الحكومى في شئون الأندية المصرية، وفقًا للشكاوى التي وصلت للفيفا خلال الفترة الماضية وضرورة إرسال الرد قبل الخامس من فبراير الجارى وإلا سيكون هناك عقوبات في انتظار الكرة المصرية.


كما يتناول الاجتماع أزمة الشركة الراعية وتأخرها في سداد الأقساط المستحقة عليها لصالح الاتحاد والتي تتجاوز11 مليون جنيه، وينتظر أن يشهد اجتماع اليوم الوصول لحل وسط مع رئيس الشركة حول جدولة ديون الشركة.

ويستعرض المجلس في اجتماع اليوم كراسة الشروط الخاصة ببيع حقوق مباريات الدوري الممتاز بنظام الديجيتال، والموبايل إنترنت والتي أعدتها لجنة التعاقدات بالتعاون مع الشئون القانونية.

ومن المتوقع أن يشهد الاجتماع الإعلان رسميًا عن التجديد للعميد ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، ليبقى في منصبه ثلاث سنوات أخرى، بعد أن أثبت كفاءة كبيرة وفقًا لأعضاء المجلس في ممارسة مهام منصبه، وأصبح التجديد له مطلبا أساسيا لأعضاء المجلس.
الجريدة الرسمية