رئيس التحرير
عصام كامل

ليبيا تفوز ببطولة أفريقيا للاعبين المحليين بجنوب أفريقيا

المنتخب الليبي -
المنتخب الليبي - صوره أرشيفية

حصد المنتخب الليبي الأول لكرة القدم، لقب أمم أفريقيا للاعبين المحليين، وذلك بعد تغلبه، أمس السبت، على منتخب غانا بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4 / 3 بملعب «جرين بوينت» في جنوب أفريقيا.

وجاء ذلك اللقاء ضمن نهائي بطولة أفريقيا للاعبين المحليين، بعد أن انتهى الوقت الأصلى والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين، ليلجأ الفريقين إلى الوقت الإضافي ومدته نصف ساعة مقسمة على شوطين.

وشهدت المباراة تبادل السيطرة بين المنتخبين، إلا أنه لم يتمكن من هز شباك النجوم السوداء، ليحتكم المنتخبان لركلات الترجيح.

وجاء الشوط في مجمله جيد المستوي، وأهدر المهاجم بوشناف عددا من الفرص، أبرزها في الدقيقة 5 من بداية المباراة، والدقيقة 38، و43.

وواصل المنتخب الليبي هجومه المتزايد، مع الضغط على دفاعات الخصم، لهز شباك ادمس حارس منتخب غانا، ولكن دون جدوي، وفى الشوط الثاني من المباراة واصل المنتخب الليبي هجومه، وفى الدقيقة 60 من زمن الشوط يرسل فيصل البدري كرة عرضية يشتتها الحارس الغاني، وفى الدقيقة 66 يحصل منتخب ليبيا على ضربة ركنية لأول مرة في المباراة، يفسدها الدفاع الغاني، وفى الدقيقة 78 تلوح لليبيا هجمة خطيرة، يعقبها تسديدة قوية من المصراتي، تصطدم بالمدافع الغانى. 

يشار إلى أن الجمهور الليبي حرص على مؤازرة الفريق، وواصل التشجيع طوال مجريات الشوط، وأقيمت المباراة بحضور السيد عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، والسيد جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

يعد المنتخب الليبى ثانى المنتخبات العربية التي تحصد لقب «شان»، عقب تتويج تونس بهذا اللقب في عام 2011، بعد فوزه في المباراة النهائية على أنجولا بنتيجة 0/3.
الجريدة الرسمية