رئيس التحرير
عصام كامل

كيف تنقصين وزنك بسرعة.. دون اللجوء للأدوية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تتمنى كل امرأة أن تستطيع إنقاص وزنها دون اللجوء للعمليات والأدوية، وبسرعة.

وتؤكد دكتورة تيفني ريفورد استشاري التغذية العلاجية أنه يمكن تحقيق هذه المعادلة الصعبة من خلال الانتظام على النصائح التالية:


تناولي وجبة إفطار صغيرة، كما يفضل تقسيم وجبات اليوم لست وجبات صغيرة، فتناول الأكل بانتظام طوال اليوم سيساعدك في الحفاظ على عملية التمثيل الغذائي، وحرق السعرات الحرارية على مدى اليوم.

تأكدي من أن تحتوي كل وجبة تتناولينها على الفاكهة والخضروات كعنصر أساسي، وذلك لتحقيق المزيد من حرق السعرات الحرارية، ولهضم أفضل، ويجب التركيز على الكرفس، والخيار، والجزر، والكرنب، والبصل، والتفاح، والفراولة والبرتقال.

لابد من ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، بحيث لا تقل عن ثلاث مرات في الأسبوع، لمدة ساعة ونصف الساعة على الأقل، لحرق الدهون.


تقليل الكربوهيدرات، وتناول المزيد من البروتين، لأنها تساعد على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة.


شرب الكثير من الماء، وتقليل المشروبات السكرية، فالماء يبقيكِ رطبة ويمنحك شعورا بالامتلاء، مما يمكن أن يساعدك على تناول كميات أقل في الوجبات الرئيسية، في حين أن السكر والملح يعمل على تحفيز الشهية لتناول المزيد من الاكل.


استبدلي كوب الشاي أو القهوة الذي تشربينه بكوب من الأخضر، فهو يساعد الجسم على حرق السعرات الحرارية الزائدة في اليوم الواحد، من خلال تحفيز عملية الأيض.

تناولي الطعام ببطء، وعند البدء في الشعور بالشبع، توقفي عن الأكل، وسيرسل الدماغ تلقائيا إشارة إلى المعدة.


الجريدة الرسمية