رئيس التحرير
عصام كامل

بورسعيد تناقش مشكلة نقل بنجر السكر من شرقها لغربها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عقد المهندس أسامة أنور، السكرتير العام المساعد لمحافظة بورسعيد، اليوم السبت، لقاءه مع ممثلي أهالي منطقة سهل الطينة وممثلي مرفق المعديات ومدير مركز شباب سهل الطينة، وذلك لبحث مشكلة نقل محصول بنجر السكر التي من المقرر بدء نقله من اليوم ولمدة شهرين.


وأكد أنولا، خلال اللقاء، استحالة تشغيل كوبري السلام لنقل المحصول، نظرا لإغلاقه بقرار سيادي، حفاظا على الأمن القومي، موضحا أنه تم استعراض العديد من المقترحات للحفاظ على المحصول من التلف عندما تقف السيارات في صفوف طويلة مما يؤدي إلى فقد جودته.

وأكد ممثل الهيئة أن المشكلة الكبرى التي تواجه مرفق المعديات هي العشوائية في دخول السيارات، مما يؤدي إلى إحداث فوضى كبيرة، مشيرا إلى أنه في حالة الرغبة في تخصيص حارات معينة لنقل المحصول أو معدية مخصصة فلابد من التنسيق مع حرس الحدود لأن دور الهيئة يقتصر على تقديم خدمة للركاب والسيارات.

وتم الاتفاق، خلال اللقاء، على دراسة تشغيل مرسى الكليلة 47 في القنطرة ودراسة تدعيم موقع القنطرة بمعدية ثالثة، وتشغيل معدية إضافية في الفردان، وتم طرح مقترح بان يتم تشغيل معدية الفردان لمدة 24 ساعة أسوة بمعدية القنطرة، على أن تكون هناك 12 ساعة مخصصة لنقل محصول بنجر السكر لمدة شهرين.

جاء ذلك بعد نشر "فيتو" تحقيقا كاملا عن المشاكل التي تواجه مزارعى البنجر بشرق بورسعيد في التحرك إلى المصنع بغرب بورسعيد.
الجريدة الرسمية