رئيس التحرير
عصام كامل

أهالي طلاب الأزهر المتهمين في أحداث شغب يتجمهرون أمام نيابة شرق القاهرة

أحداث جامعة الأزهر
أحداث جامعة الأزهر - صورة أرشيفية

أكدت نيابة شرق القاهرة الكلية أن قرار تجديد حبس 124 متهما من طلاب جماعة الإخوان الإرهابية في أحداث الشغب التي شهدتها جامعة الأزهر في 30 أكتوبر الماضي سيصدر من قسم ثان مدينة نصر اليوم السبت في تمام الخامسة عصرا.


جاء ذلك بعد تجمع العشرات من أهالي طلاب جامعة الأزهر ومحاميهم أمام النيابة واشتباكهم مع الحرس مطالبين بالإفراج عن ذويهم المحتجزين.

وكانت نيابة ثان مدينة نصر، برئاسة المستشار أحمد مجدي عبد الغني، قضت بحبس المتهمين 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وباستئنافهم على قرار حبسهم وإحالتهم لمحكمة مستأنف مدينة نصر، رفضت المحكمة الاستئناف وأيّدت القرار السابق.

وأسندت النيابة إلى المتهمين تهم التجمهر والبلطجة وإتلاف الممتلكات العامة وحيازة أسلحة بيضاء وترويع الطلاب والانضمام إلى جماعة إرهابية مسلحة تهدف إلى تكدير السلم والأمن العام وتعطيل العمل.

وكانت النيابة عاينت جامعة الأزهر والمبنى الإداري بالجامعة عقب أحداث الشغب التي ارتكبها طلاب جماعة الإخوان، وكشفت المعاينة تحطم الطابق الأول الخاص بأمن الجامعة وتكسير الطلبة أجهزة الكمبيوتر وماكينات التصوير والمكاتب والنوافذ والأبواب والحوائط، وبلغت نسبة تلفيات الطابق الأول 95%.

وفى الطابق الثاني حطموا مكتب رئيس الجامعة، وجهاز الكمبيوتر الخاص به وإتلاف جهاز التكييف، كما أحرقوا عددًا من المستندات والأوراق داخل مكتب رئيس الجامعة، وعددا من السجاد والمفروشات.

وفى الطابق الثالث اقتحموا مكاتب نواب رئيس الجامعة لشئون الطالبات وحطموا أجهزة الكمبيوتر والتكييفات والنوافذ والمكاتب، وسرقوا أجهزة كمبيوتر.

وكانت قوات الأمن ألقت القبض على المتهمين من طلاب جماعة الإخوان " الإرهابية " داخل جامعة الأزهر من بينهم 14 من خارج الجامعة.
الجريدة الرسمية