رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الري ومحافظ الجيزة يتفقدان جزيرة الوراق لتطويرها

وزير الري ومحافظ
وزير الري ومحافظ الجيزة يتفقدان جزيرة الوراق

تفقد الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والري والدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة اليوم السبت جزيرة الوراق بهدف الوقوف على الوضع البيئي بالجزيرة ومتابعة الأعمال الجارية لإزالة التعديات على نهر النيل ورفع الحشائش التي تعوق مجرى النهر ورؤية المخالفات كما استهدفت الزيارة تحديد الموقف التنفيذي للمرسى الذي يتم إنشاؤه حاليًا لخدمة الأهالي في التنقل من وإلى الجزيرة عن طريق مرسى دمنهور بشبرا الخيمة.


وأكد وزير الموارد والري على تنفيذ خطة تقوم بها أجهزة الوزارة حاليًا لإزالة التعديات على مجرى النهر حفاظًا عليه من التلوث ومراجعة المنشآت الواقعة عليه لافتًا أن الزيارة تهدف إلى الوقوف على الخدمات المقدمة لأهالي الجزيرة البالغ عددهم 40 ألف مواطن والعمل على تطويرها خاصة مياه الشرب والصرف الصحي.

من جانبه كشف محافظ الجيزة عن قيام الهيئة العامة للتخطيط العمراني حاليًا بإعداد مخطط شامل للمنطقة لتطويرها بما يتفق مع رغبة ومصالح الأهالي مؤكدًا أن المخطط الجديد لن يمس من قريب أو بعيد الأراضي الزراعية التي تعد المصدر الأساسي لدخل المقيمين بالجزيرة ويهدف في المقام الأول إلى تطوير الخدمات وتحديد مساحات لإقامة مستشفيات ومدارس جديدة ومركز للشرطة ومخابز ومراكز للشباب وتلافي المشاكل الصحية والبيئية والحفاظ على شاطئ الجزيرة.

وكلف المحافظ خلال الجولة التي حضرها اللواء محمود عشماوي نائب المحافظ ووحيد راغب رئيس حي الوراق بحصر أي تعديات أو مبانٍ مخالفة بنطاق الجزيرة وحظر توصيل المرافق لها والتنسيق مع الأجهزة المعنية لإزالتها.

وأضاف عبد الرحمن أن المخطط الجديد يتضمن تحديد المساحة التي ينطبق عليها قرار اعتبار الجزيرة محمية طبيعية للحفاظ عليها من أي تعديات أو تلوث.
الجريدة الرسمية