رئيس التحرير
عصام كامل

أبناء العدل.. وصفقة ميدو مع الزمالك!!


قرار مجلس إدارة نادي الزمالك، بتولي أحمد حسام ميدو، مهمة المدير الفني لفريق الكرة الأول لم يكن مفاجئًا كما ردد الكثيرون، خاصة أن العالمين ببواطن الأمور داخل الزمالك يعلمون جيدا أن رحيل حلمي طولان كان قريبا في ظل الحرب الشرسة التي يتعرض لها من داخل المجلس بقيادة أيمن يونس، ومن خارجه بقيادة أبناء "العدل" رجال الأعمال الزملكاوية.. ولذلك لم يجد هاني شكري، عضو المجلس وقائد الانقلاب على طولان والداعم الأساسي لتولي ميدو مهمة تدريب الفريق، فرصة أفضل من التعادل الذي حققه الفريق أمام حرس الحدود لينفذ مخطط هذا التغيير..

ولم يجد مجلس الإدارة سوى الاستجابة لهذه الصفقة المريبة التي ليست لها أي علاقة بالأمور الفنية أو الإدارية داخل الفريق.. فنجح شكري في إقناع هاني زادة بهذا القرار من خلال صفقة يعلمها القريبون فقط، ثم نجح الاثنان (شكري وزادة) في إقناع درويش بل وتهديده بـ(وايت نايتس)، ومن ثم وافق الباقي داخل المجلس.

الصفقة التي أدارها أبناء العدل من خارج النادي ونفذها هاني شكري من داخل المجلس بمعاونة هاني زادة، هي في الأساس سببها الأزمة المالية الطاحنة التي يمر بها النادي، خاصة أن ميدو تنازل عن الكثير من أجل نيل هذا الشرف، وهو في هذه السن الصغيرة في سابقة لم تحدث من قبل وربما من الصعب حدوثها بعد ذلك. 

وفي الحقيقة، وبكل دقة ليست الأزمة المالية فقط هي السبب الحقيقي في هذه الصفقة، ولكن الانتخابات المقبلة هي من ضمن الأسباب الرئيسية غير المعلنة.. فهذا القرار من شأنه أن يرفع أسهم من يستعدون من داخل المجلس في العملية الانتخابية في حالة نجاح ميدو في المهمة الجديدة بل وسيكون وقوف (وايت نايتس) زملكاوي معهم في الانتخابات في الحسبان، بالإضافة إلى مساندة مجموعة رجال الأعمال الذي كانوا يقاتلون من أجل رحيل حلمي طولان.

كل هذا التخطيط من جانب الداعمين لفكرة تولي ميدو مسئولية الإدارة الفنية لفريق الكرة يمكن أن تكون بمثابة "المحرقة" لهم جميعا، لو لم يوفق ميدو في المهمة وزادت المشاكل داخل الفريق.. ووقتها ستخرج الفضائح وتفاصيل الصفقات إلى النور وبكل وضوح في محاولة للهروب من المسئولية.
وأخيرا.. أنا لست ضد ميدو كشخص أو كلاعب محترف رفع اسم مصر عاليا لسنوات طويلة في الدوريات العالمية، ولكن لا يمكنني قبول ما حدث في هذه الصفقة لعلمي الكثير والكثير عنها خاصة أن التوقيت يعتبر بمثابة سلاح ذي حدين ومخاطرة كبيرة.
Gebaly266@yahoo.com

الجريدة الرسمية