رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير خارجية ألمانيا: مستعدون للقيام بدور دولي أكبر

وزير الخارجية الألماني
وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير


في خطاب على هامش مؤتمر ميونيخ الأمني، أكد وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير استعداد بلاده للاضطلاع بدور أكبر في السياسة الدولية، مشددًا على أنها أكبر من أن تقف على الهامش لتتابع ما يجري على الساحة الدولية.

أكد وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير، استعداد بلاده للعب دور أكبر في إدارة الأزمات في جميع مناطق العالم. وقال شتاينماير، في الخطاب الذي ألقاه على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن: "ألمانيا أكبر من أن تقف فقط على الهامش لتعلق على أحداث السياسة الدولية". وتابع شتاينماير: "يجب على ألمانيا أن تكون مستعدة للتدخل في السياسة الخارجية بحزم وموضوعية".

وأعلن وزير الخارجية الألماني، أن حكومة بلاده مستعدة كي تكون المبادر الأول لرسم سياسة أوربية أمنية ودفاعية مشتركة، مشددًا على أن التدخلات العسكرية ستبقى دائمًا بالنسبة للحكومة الألمانية "آخر الحلول".

وفيما يتعلق بالعلاقة مع روسيا، أعرب شتاينماير عن تأييده لإقامة علاقة تعاونية وبناءة بين أوربا وروسيا، مضيفًا أن هناك صراعات بعينها لا يمكن حلها بدون روسيا، مثل الصراع في سوريا. وفي نفس السياق، قال شتاينماير: "فقط مع روسيا يمكن للتوافق مع إيران أن ينجح".

وشدد الوزير الألماني على أنه سيكون من الخطأ تشكيل مستقبل أوربا دون أخذ روسيا في عين الاعتبار، إلا أنه اعتبر أن من واجب موسكو تحديد التحديات المشتركة بالنسبة للجانبين.

ع.ش/ ي.أ (د ب أ)

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل

Advertisements
الجريدة الرسمية