رئيس التحرير
عصام كامل

فهمى يناقش العلاقات الثنائية والدعم الاقتصادى في جولة أوربية

 وزير الخارجية نبيل
وزير الخارجية نبيل فهمى

يبدأ وزير الخارجية نبيل فهمى في الفترة من 2 إلى 6 فبراير الجارى جولته الأوربية بزيارة إيطاليا ثم ألمانيا ويختتمها بزيارة هولندا.

وأعلن المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطى عن أن "فهمى" سيجرى في الدول الثلاث لقاءات مهمة مع وزراء الخارجية وأعضاء البرلمان وعدد آخر من كبار السياسيين في هذه الدول. 

ففي روما، يجرى فهمى مشاورات سياسية مع وزيرة خارجية إيطاليا، ويلتقي برئيسى لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ والنواب.

كما سيناقش مع وزير التنمية الاقتصادية وأعضاء مجلس الأعمال "المصرى – الإيطالى" سبل تطور العلاقات التجارية بين مصر وإيطاليا التي تُعد أكبر شريك تجارى أوربي لمصر. وسيدلي فهمي بعدة أحاديث مع وسائل الإعلام الإيطالية.

وقال عبد العاطى إن "فهمى" سيلتقى في برلين مع مستشار الأمن القومى ويجرى مشاورات مع وزير الخارجية شتانماير، بالإضافة إلى لقاءات مع لجنة العلاقات الخارجية بالبوندستاج الألمانى، كما سيلقي محاضرة أمام أحد مراكز الأبحاث في ألمانيا، وسيدلي بأحاديث لعدة وسائل إعلام ألمانية بارزة. 

وأضاف المتحدث الرسمى بأن الوزير فهمى سيلتقى في لاهاى بأعضاء لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الهولندى ويجرى مشاورات سياسية مع وزير الخارجية هناك، وأنه سيتم الاتفاق خلال الزيارة على آلية للمشاورات السياسية بين البلدين.
الجريدة الرسمية