رئيس التحرير
عصام كامل

تأجيل محاكمة بديع والبلتاجي والعريان في قطع طريق قليوب لـ 3 فبراير

احدي جلسات محاكمة
احدي جلسات محاكمة محمد مرسي - صورة ارشيفية

أجلت محكمة جنايات شبرا الخيمة، المنعقدة بمقر معهد أمناء الشرطة، اليوم السبت، أولى جلسات محاكمة 48 متهمًا من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية في أحداث قطع الطريق الزراعي بقليوب، لجلسة بعد غد 3 فبراير بسبب تزامنها مع قضية أحداث قصر الاتحادية.

كان مصدر أمني قد رجح، تأجيل أولى جلسات محاكمة مرشد جماعة الإخوان الإرهابية "محمد بديع"، وعدد من قيادات الجماعة في أحداث العنف وقطع الطريق بمدينة قليوب بمحافظة القليوبية، لتزامنها مع محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي بتهمة قتل متظاهرين أمام قصر الاتحادية الرئاسي.

وكان من المقرر أن تنظر محكمة جنايات شبرا الخيمة "دائرة الإرهاب" المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، أولى جلسات محاكمة 48 متهما بينهم 12 من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، لكنها تأجلت.

والمتهمون هم: محمد بديع المرشد العام للجماعة وعصام العريان ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي ومحسن راضي وباسم عودة وأسامة ياسين وعبد الرحمن البر وعبد الله بركات بالإضافة لـ 3 آخرين من القيادات في قضية أحداث قطع الطريق الزراعي بقليوب، وذلك بمقر معهد أمناء الشرطة بطرة، بعد موافقة الجهات الأمنية، نظرا لصعوبة إجراء المحاكمة بمجمع محاكم شبرا الخيمة لدواعٍ أمنية.

ويواجه المتهمون تهم «الانضمام لجماعة إرهابية وقطع المواصلات العامة، وتعطيل حركة المرور وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، والتحريض على العنف عبر إرسال مجموعات من أنصار الإخوان لإثارة الفوضى والذعر، وقطع الطريق الزراعي السريع لإصابة حركة المرور بالقاهرة الكبرى بالشلل التام».
الجريدة الرسمية