رئيس التحرير
عصام كامل

"قومى المرأة" يستقبل سفير كرواتيا

المجلس القومى للمرأة
المجلس القومى للمرأة

استقبل المجلس القومى للمرأة، مساء أمس داركو جوفرسكى- سفير كرواتيا في مصر، لمناقشة سبل التعاون بين البلدين في مجالات النهوض بأوضاع المرأة وتنمية المجتمع المدنى.


وقدمت السفيرة مرفت تلاوى- رئيس المجلس- التهنئة إلى سفير كرواتيا على انضمام بلاده إلى عضوية الاتحاد الأوربى مؤخرا، واستعرضت أوجه التعاون بين البلدين وبين الأمم المتحدة لوضع أسس القانون الدولى لحقوق الإنسان في بدايتها.

واستعرضت رئيس المجلس الوضع السياسي في مصر خلال فترة حكم الإخوان المسلمين، موضحة حقيقة ماحدث في ثورة 30 يونيو والتي تعد ثورة شعبية خالصة ساندها الجيش المصري الذي خضع لإرادة الشعب المصري الذي خرج بالملايين إلى الميادين لإسقاط نظام فاشي حاول السيطرة على كل السلطات في البلاد.

وأشارت إلى أن موعد الثورة كان معلوما منذ شهر إبريل، وهذا ما يؤكد أن ماحدث لايمكن وصفه بالانقلاب، كما أشارت إلى سعادة الشعب المصرى بإقرار الدستور الجديد الذي يمثل مستقبل مصر القادم، ويحمل مستقبلا أفضل للمرأة المصرية، خاصة بعدما تضمن 20 مادة مساندة للمرأة المصرية، والتي كان من أهمها مواد المساواة بين الرجل والمرأة ومنع التمييز، وإنشاء آلية لمراقبة التمييز، وتخصيص 25% من المقاعد للمرأة في المجالس المحلية.

وفى ختام اللقاء طلبت رئيس المجلس من سفير كرواتيا أن ينقل حقيقة الأوضاع السياسية في مصر، داخل الاتحاد الأوربي لتصحيح الصورة المغلوطة التي تنقلها بعض الدول عن مصر.
الجريدة الرسمية