رئيس التحرير
عصام كامل

علاء صادق: اخترت «الجزيرة مباشر مصر» لأنها الأكثر «مصداقية»

الدكتور علاء صادق
الدكتور علاء صادق

وصف الدكتور علاء صادق، الناقد الرياضي، الاستعدادات الجارية حاليًا في قطر لاستضافة كأس العالم المقرر له عام 2022، بأنها تحظى باهتمام كبير وإنفاق في محله، وذلك من خلال متابعته لهذه الاستعدادات بعد وصوله الدوحة قبل أسابيع، مشيرا إلى أنه اختار تقديم برنامجه الجديد في قناة «الجزيرة مباشر مصر» بسبب كونها «النافذة الأكثر مصداقية في الشأن المصري الحالي»، بحسب قوله.

وقال «صادق»، في تصريحات لصحيفة «الشرق» القطرية، نشرتها في عددها الصادر اليوم السبت، إن «هذه الاستعدادات تأتي سعيًا إلى أن تكون الاستضافة الكروية معبرة عن دولة قطر»، مضيفا أن النظام العام والترتيبات الجارية حاليًا، تؤكد أن بطولة كأس العالم في العام 2022 في قطر ستكون هي من أفضل البطولات التي جرت بدول العالم المختلفة.

ولفت «صادق»، إلى أن قطر في العام 2022 ستكون من أكثر الدول استعدادًا لاستقبال مثل هذه البطولة، «خاصة مع توفر البنية التحتية لها». وتابع: «كما أن استقبال قطر لأكثر من 3 ملايين شخص خلال شهر واحد خلال البطولة سيؤدي إلى تسليط الأنظار العالمية على دولة قطر، وحقيقة أرى أن البنية التحتية في قطر أكثر من ممتازة لاستقبال مثل هذه البطولة العالمية».

في سياق آخر، قال «صادق» إن برنامجه الجديد على قناة «الجزيرة مباشر مصر» «رياضة في سياسة»، والذي انطلق الأربعاء الماضي، سيكون برنامجًا رياضيًا بالدرجة الأولى، ولن يقتحم عالم السياسة، إلا إذا كان هناك ما يستدعي التدخل للتعرض لها، من دون إقحامها.

وأوضح أنه «اختار هذه القناة كونها النافذة الأكثر صدقًا في الشأن المصري الحالي، ولست مع أحد، كما أنني لست ضد أحد، فنحن نسعى فقط إلى الحق، أو ما نراه هو الحق، ومن ثم فقد تطابقت الظروف والمفاهيم والرغبات بين قناة (الجزيرة مباشر مصر) وبيني للوصول إلى أول برنامج رياضي في هذه القناة، وهى رغبة أسعد بها كثيرا، وأُثمّنها أيضا»، بحسب قوله.

الجريدة الرسمية