رئيس التحرير
عصام كامل

وداعا.. «زيزي البدراوي» صاحبة الوجه الملائكي.. اكتشفها «حسن الإمام».. تتمتع بموهبة فنية منذ الصغر.. بدأت حياتها الفنية في فيلم «بور سعيد».. تزوجت مرتين.. توفيت بعد صراع

 زيزي البدراوي
زيزي البدراوي

"زيزي البدراوي" اسم لمع في سماء الفن منذ إطلالتها الأولى؛ حيث اكتشفها المخرج الراحل "حسن الإمام" ليقدمها للسينما ويسلط عليها الأضواء.

ولدت "فدوى جميل البيطار" الشهيرة بزيزي البدراوي عام 1944 بالقاهرة، ومنذ سنوات عمرها الأولى تمتعت بالموهبة الفنية، والتي كانت سببا في أن تلفت إليها انتباه المخرج حسن الإمام الذي اختار لها اسم زيزي على اسم ابنته، والبدراوي نسبة لعائلة بدراوي.

بدأت البدراوي حياتها الفنية من خلال دور صغير في فيلم "بور سعيد"، ثم كانت الانطلاقة الكبرى لها في فيلم "عواطف" لتتوالى أعمالها السينمائية والدرامية التي أثرت بها الفن المصري والعربي.

تزوجت زيزي البدراوي مرتين الأولى من المخرج عادل صادق، والثانية من أحد المحامين، وابتعدت عن السينما أثناء فترة زواجها ما بين عام 1971 إلى 1988، ثم عادت مرة أخرى للأعمال الفنية بشكل مكثف في التليفزيون من خلال مسلسل "المال والبنون"، و"شرخ في جدار الحب" و"وليالي الحلمية" و"بوابة الحلواني"، كما قدمت زيزي البدراوي العديد من الأعمال السينمائية خلال الفترة الأخيرة، ومن بينها فيلم "حبك نار" و"واحد صحيح" وكان آخر أعمالها فيلم "متعب شادية" الذي طرح بالسينمات العام الماضي.
توفيت زيزي البدراوي بعد صراع طويل مع مرض السرطان الذي هاجمها منذ سنوات.
الجريدة الرسمية