رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. منح 1200 أسرة بجنوب سيناء إعانات موسمية

فيتو

تلعب جمعية الماهر بالقرآن الكريم بالعاصمة طور سيناء، دورا بارزا في خدمة المجتمع المحلي، حيث أنها عضو في الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بجنوب سيناء.


وقال صالح عبد الجواد علي، نائب مجلس الإدارة ومسئول المساعدات الإنسانية بالجمعية، أنه تم توفير100 فرصة عمل لأبناء مدينة طور سيناء، بالإضافة إلى أن الجمعية تكفل 100 أسرة من الأسر الفقيرة والمرأة المعيلة بمساعدات شهرية، كما تقوم بإعانة 1200 أسرة إعانات موسمية.

وأوضح صالح أن الجمعية تشتمل على العديد من الأنشطة منها تعليم القرآن وأحكام التلاوة لـ 500 طفل في الفترة الصباحية من سن 4 إلى 6 سنوات، و400 طفل في الفترة المسائية للأطفال من 6 سنوات فأكثر، ودار حضانة بها 200 طفل وفصول محو أمية تعليم الكبار، كما تتولى الجمعية رعاية النابغين وكفالة الأيتام ومساعدة الأرامل.
.
وأضاف صالح أن هناك مشروعات مستقبلية للجمعية منها إنشاء مركز تعليمي متطور يضم مراحل رياض الأطفال ومعهدا دينياـ ابتدائي وإعدادي.

وتسعى الجمعية لتنفيذ مشروع للنقل الجماعي بالمدينة لخدمة أبناء المدارس وأهالي المدينة للتخفيف عن كاهل أولياء الأمور، بالإضافة إلى شراء سيارة لتكريم الموتى بنقلهم إلى محافظتهم الأصلية، وذلك لوجود عدد كبير من الوافدين بالمحافظة.
الجريدة الرسمية