رئيس التحرير
عصام كامل

الرئاسة تستأنف جلسات الحوار الوطنى الأسبوع المقبل

الدكتور ياسر على
الدكتور ياسر على المتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية

أكدت رئاسة الجمهورية، على أنه لابديل عن الحوار الوطنى الجاد، لتأمين مسار التحول الديمقراطى، مجددةً تقديرها لوثيقة الأزهر الشريف، لنبذ العنف فى الشارع المصرى.


وقالت الرئاسة فى بيان صدر عبر الصفحة الرسمية للدكتور ياسر على، المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، على "فيس بوك"، "تتابع رئاسة الجمهورية استعداداتها لجولة الحوار الوطنى القادمة، بالتواصل مع مختلف القوى الوطنية لتوسيع دائرة المشاركة فى منظومة الحوار الوطنى مرحبة بكل الجهود الساعية للتوافق حول ضوابط وآليات الحوار، وتكرر الرئاسة تأكيدها على تقديرها لوثيقة الأزهر وما تضمنته من قيم ومبادئ وتتطلع إلى التزام جميع القوى الوطنية بها وتفعيل بنودها".

وتابعت، "ينتظر عقد اللقاء التالى لجولات الحوار الوطنى خلال الأسبوع المقبل بحضور رئيس الجمهورية، حال انتهاء مصر من استضافة مؤتمر قمة التعاون الإسلامى، الذى بدأت فعالياته التحضيرية منذ الأمس، وتتواصل بحضور زعماء وقادة دول العالم الإسلامى حتى نهاية الأسبوع الحالى".

وفى ختام البيان، جددت مؤسسة الرئاسة تأكيدها على أن أجندة الحوار مفتوحة لمناقشة أية قضايا وطنية ترى القوى السياسية والمجتمعية ضرورة إضافتها إلى جدول أعمال الجلسة القادمة، إيمانًا من الجميع بأنه لا بديل عن الحوار لتأمين مسار التحول الديمقراطى فى مصر، وأنه السبيل الأول للتقريب بين الرؤى السياسية المتنوعة.
الجريدة الرسمية