رئيس التحرير
عصام كامل

لعنات نشطاء "تويتر" تصل لـ"توكل كرمان".."الكبير": عندما تتحدث العاهرة عن الشرف.."الهوارى": عميلة.."غيث": الريـالات القطرية لن تنفعك..رشا:"خليكى في خيبة بلدك".."ناريمان":"وربنا ماتستاهلي يتعملك هاشتاج"

توكل كرمان، الناشطة
توكل كرمان، الناشطة الحقوقية اليمنية

دشن عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر، هاشتاج تحت اسم "قول كلمة لتوكل كرمان" في محاولة منهم لمواجهة التدخل السافر في الشئون المصرية من قبل توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل، وكذلك تهكمها على الجيش المصري ووصفه بما ليس فيه.

تعليقات النشطاء جاءت أغلبها انتقادًا لكرمان بسبب ما وصفوه بتعمدها التدخل في الشأن الداخلى المصرى، ودعمها للجماعات المتطرفة، وعلى رأسها جماعة الإخوان الإرهابية، فيما دافع البعض الآخر من الموالين لـ"الإرهابية" عن موقفها،  قال شريف الهوارى أحد مرتادي تويتر قائلًا: "القاعدة فجرت مستشفى اليمن وقتلوا النساء والأطفال في اليمن وانتي بتدافعي عنهم وتقولي عليهم مجاهدين في مصر ياعميلة".

وقالت رشا سعيد: "خليكى في خيبة بلدك بعيد عنا".

محمد الكبير قال: "عندما تتحدث العاهرة عن الشرف".

أما عن كونها حائزة على جائزة نوبل فقالت أم عمر: "اتضح للعالم أن بعض الحاصلين على نوبل اشترتهم أمريكا وانتي منهم بعتي قضية وطنك".

وتابعت أم عمر: "يكفي كونها حائزة على نوبل فمن أساسيات الحصول على الجائزة الاعتراف بإسرائيل وبحق إسرائيل في أرضها"، 

فيما وجه محمد غيث رسالة إليها قائلًا: "لا الريـالات القطرية ولا الدولارات الأمريكية هتنفعك".

وعلقت ناريمان: "وربنا ماتستاهلي يتعملك هاشتاج يا كرمان حتى لو لشتمتك".

من ناحية أخرى دافع البعض ممن يتبنى وجهات نظرها الهدامة للدولة المصرية والجيش المصري حيث قال محمد عادل: "بنت بـ 100 راجل".

وقال محي الدين: "لو كنت مثل سما المصري لامتدحك الرعاع ولكن هكذا يخاطبون الشرفاء الآن في مصر لا تهتمي بما يقولون فهم حثالة وسينتهون"، وقال خالد غريب: "انت ثائرة ولا تخشي أحدا."
الجريدة الرسمية