رئيس التحرير
عصام كامل

سويس ري: مجلس الاحتياطي الفيدرالى لن يرفع أسعار الفائدة حتى 2015

سويس رى للتأمين -
سويس رى للتأمين - صورة أرشيفية

قالت سويس رى للتأمين إن قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي بالحفاظ على سعر الفائدة على الأموال من الصفر إلى 25 نقطة أساس في حالة إنتعاش النمو الاقتصادي هذا العام لا يزال غير مؤكد.

وأضافت " سويس رى " في بيانها أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يهدف من إعلان ذلك طمأنة الأسواق التي لا تتوقع رفع الأسعار حتى العام المقبل.وأضافت أنه سيتم توضيح توقعات النمو لعام 2014 من خلال البيانات الواردة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي ولن يكون هناك رفع أسعار الفائدة حتى عام 2015 على أقل تقدير، وأفصحت " سويس رى " عن المخاوف التي يخشى منها رجال المال والأعمال حول آفاق النمو في الولايات المتحدة والتي كانت قد انخفضت بالفعل فيما يتعلق بالعائد على أذون الخزانة لمدة 10 أعوام.

وأضافت سويس رى: " لدينا توقعات بأن يكون العائد 3،5% بحلول نهاية عام 2014 ومن المتوقع أن تكون العائد أكثر من 3.5 ٪ في الثلاثة أرباع العام الحالى 2014 تأثرا بنمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي، ومن المتوقع أن يبدأ العقارات والسكن في الزيادة، وتتسارع الاستثمارات في الأعمال التجارية، مع استمرار المستهلكين في الاحتفاظ بمعدلات الإنفاق الحالية وهو ما سيخفف من السحب المالي ".

وقالت "سويس ري" إن النمو آخذ في التحسن أيضا في منطقة اليورو، على الرغم من فرنسا لا تزال متخلفة. في حين تتوسع دول ايطاليا وإسبانيا وايرلندا. ومن المتوقع أن يستمر هذا العام الانتعاش في منطقة اليورو، وإن كان بوتيرة متواضعة بنحو 1 ٪. في حين ينبغي أن تصبح السياسة المالية أقل فيما يتعلق بالسحب والانفاق، مع تقليص المديونية المستمر للقطاع الخاص وتشديد شروط الائتمان.
الجريدة الرسمية