رئيس التحرير
عصام كامل

إزالة الإشغالات وغلق المعابر غير الشرعية على السكك الحديدية بالبحيرة

جانب من اجتماع المهندس
جانب من اجتماع المهندس مختار الحملاوى

أكد المهندس مختار الحملاوى، محافظ البحيرة ضرورة غلق جميع المعابر غير الشرعية على السكك الحديدية بالتنسيق مع رؤساء المدن وجهاز الشرطة، وتكثيف التواجد الأمنى على جميع المزلقانات لمنع أعمال سرقة الكبائن والكابلات والتعدى على الخفراء، ودراسة إمكانية توافر فرد مرور على جميع المزلقانات.


وطالب "الحملاوى" المسئولين المختصين بالمحافظة بمخاطبة وزير النقل، بعدم غلق مزلقان البسلقون بكفر الدوار، نظرا للكثافة المرورية وحركة النقل عليه.

كما طالب بمنع إعطاء أى خطابات انتفاع على حرم السكة الحديد، وقيام رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع الهيئة بإزالة جميع الإشغالات والأكشاك والمبانى المخالفة عليها، والتأكد من توافر الإنارة.

وشدد على قيام إدارة التخطيط والمتابعة بتدبير الاعتمادات المالية اللازمة، لعمل مطبات صناعية وأعمال الإنارة بالمزلقانات، وتكليف مشروع الرصف الإنتاجى بتنفيذ تلك المطبات بالتنسيق مع فرعى غرب ووسط الدلتا والهيئة والمرور، بالإضافة لعقد اجتماع مماثل بمسئولى السكة الحديد بوسط الدلتا لعرض ما يخصهم من موقف المزلقانات بالمحافظة.

جاء ذلك خلال اجتماع تطوير المزلقانات بدائرة المحافظة بحضور المهندس حامد زارع - رئيس الإدارة المركزية للبنية الأساسية بهيئة السكك الحديد "قطاع غرب الدلتا"، واللواء جمال الغمرى – السكرتير العام، ورؤساء الوحدات المحلية.
الجريدة الرسمية