رئيس التحرير
عصام كامل

وزيرة خارجية باكستان ترأس وفد بلادها فى القمة الإسلامية

وزيرة خارجية باكستان
وزيرة خارجية باكستان السيدة حنا ربانى خار

تصل وزيرة خارجية باكستان السيدة "حنا ربانى خار" إلى القاهرة غدا لرئاسة وفد باكستان فى مؤتمر القمة الإسلامية الذى يعقد بالقاهرة يومى الأربعاء والخميس القادمين.


وسوف تطلع وزيرة الخارجية الباكستانية القمة الإسلامية الثانية عشرة على موقف المسلمين فى كشمير، وستعرض كذلك موقف باكستان من القضايا الأساسية التى تهم الأمة الإسلامية.

وذكر بيان للسفارة الباكستانية فى مصر اليوم، أن "حنا ربانى" سوف تلتقى على هامش أعمال القمة الإسلامية مع القيادة المصرية وممثلى الدول الإسلامية فى القمة.

ويرافق وزيرة الخارجية الباكستانية فى زيارتها وفد من الخارجية الباكستانية وعلى رأسهم وكيل الوزارة لشئون الأمم المتحدة السيد إعزاز شودرى الذى وصل القاهرة بالفعل للمشاركة فى القمة.

سترأس ربانى على هامش أعمال القمة الإسلامية، اجتماع مجموعة الاتصال بشأن قضية جامو وكشمير مع الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامى السيد أكمل الدين إحسان أوغلو، ومن المنتظر أن يحضر هذا الاجتماع وزراء خارجية تركيا، والمملكة العربية السعودية، والنيجر.

ووفقًا للبيان سوف تقدم مذكرة خلال الاجتماع تتضمن اقتراحات من أجل الحل السلمى لقضية كشمير إلى الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامى من جانب الممثل الحقيقى لشعب جامو وكشمير.

الجريدة الرسمية